فرنسا تواجه بلجيكا في مواجهة حاسمة بيورو 2024

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 12:06 مساءً

فرنسا وبلجيكا

فرنسا وبلجيكا

كتب : أحمد وصفي

تشهد بطولة يورو 2024 مباراة نارية بين منتخبي فرنسا وبلجيكا في دور الـ16، حيث ستجتمع الفرق على ملعب "دوسلدورف أرينا" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

رغم أن الفريقين لم يتمكنا من تصدر مجموعاتهما في الدور الأول، إلا أن بلجيكا تتفوق في عدد المرات التي فازت بها على فرنسا في المباريات السابقة، حيث حققت 30 فوزًا مقابل 26 فوزًا للديوك. يذكر أن فرنسا كانت الفائزة في المباراتين الأخيرتين بينهما، وهما قبل نهائي كأس العالم 2018 ونصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021.

يسعى منتخب فرنسا بقيادة المدرب ديديه ديشامب إلى تحسين أدائه في المراحل الإقصائية بعد أن سجل هدفًا وحيدًا فقط في دور المجموعات. وبعد عودة نجمهم كيليان مبابي بعد إصابة في الأنف، يتطلع الفريق لاستعادة توازنه الهجومي والتأكيد على أهمية قيادة مبابي للخط الأمامي.

من جهة أخرى، يواجه منتخب بلجيكا تحديات في التسجيل خلال البطولة، حيث لم ينجح في تسجيل هدف من لعب مفتوح حتى الآن. يعول الفريق على روميلو لوكاكو ويوري تيليمانس لاستعادة اللمسة التهديفية وتأمين التقدم في المواجهة القادمة.

مع تحقيق النقاط الثلاثة في دوسلدورف يوم الإثنين، يسعى كل منتخب للتأهل إلى الأدوار اللاحقة في بطولة يورو 2024 وتقديم أداء يليق بتطلعات الجماهير والأنصار. 

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق