وفيات ومصابين وبحث عن مفقودين.. تفاصيل فاجعة انهيار عقار في أسيوط

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدى انهيار عقار في أسيوط إلى مصرع وإصابة 12 شخص بحي شرق وتحديدا في شارع رياض، فيما لايزال البحث جار عن ضحايا.

 

تفاصيل انهيار عقار في أسيوط

حيث استيقظ أهالي حي شرق بشارع رياض على انهيار عقار في أسيوط نتج عنه ٤ جثث و٨ مصابين، وما زالت الحماية المدنية تبحث عن آخرين تحت الأنقاض.

وكانت قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي قد هرعت إلى مكان انهيار عقار في أسيوط، من أجل انقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين ، كما فرضت قوات مرور أسيوط كردون أمنى حول المكان لمنع وقوع ضحايا.

بداية حادث انهيار عقار في أسيوط

 

تعود بداية انهيار عقار في أسيوط، عندما تلقى محافظ أسيوط إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من ٤ طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض وجارى انقاذهم.

وكان قد تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، و 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحي شرق لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض ، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين ،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

المحافظ يتفقد انهيار عقار في أسيوط

وتفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، منذ قليل موقع المنزل المنهار بحي شرق وتابع جهود البحث عن مفقودين اسفل انقاض المنزل ،مشيرا الى أن جهود الإنقاذ أسفرت حتى الان عن إنقاذ 5 اشخاص من أسفل الإنقاض واستخراج ٤ جثث من سكان المنزل المنهار.


هذا وتتواصل جهود فرق الإنقاذ من أجل البحث عن المزيد عن مفقودين أسفل عقار أسيوط المنهار، حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تتولى التحقيق حول الواقعة والتي أمرت بإرسال فريق من النيابة لمعاينة مكان الحادث والوقوف على أسباب انهيار العقار المكون من 4 طوابق.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق