رئيس المستفلين الجدد: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشانم عناني، أن توصيات الحوار الوطني في الملفات السياسية والاقتصادية والإجتماعية بمثابة خارطة طريق لحل معظم القضايا التي تهم المواطن، لاسيما وأن الحوار الوطني كان ملتقى كل القوى السياسيه بمختلف اتجاهاتها.

المستفلين الجدد: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

وأكد دكتور هشام عناني، في تصريحات له رصدها تحيا مصر، أن توصيات الحوار هامة لأنها قطعت أكتر من70% من مايقرب 120 قضية تم تحديدها في الملفات الثلاثة وهو الأمر الذي يعني أن هناك حلول ملموسة ومدروسة وقابله للتطبيق في أغلبية القضايا التي حازت على إجماع كل من هو مهتم بالشأن العام.

وأضاف عناني، أن توجيهات الرئيس واضحه في هذا الشأن بوجوب تنفيذ توصيات الحوار الوطنى طبقا للقانون والدستور.

وأكد دكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، أن اللجنة التنسيقية التي تم تشكيلها من مجلس الوزراء ومجلس أمناء الحوار لمتابعة التنفيذ عليها أن تنجز مابدأته من خلال إطار زمني محدد طبقا لما هو مطروح من حلول وتنفيذ السبل لتصبح واقعا سواء تشريعيا أو تنفيذيا وهو الأمر الذي يحتاج لإرادة وجهد ليس بالقليل.

المستقلين الجدد: الحوار الوطني خيار استراتيجي للدولة المصرية لا تراجع عنه.

وثمن حزب المستقلين الجدد، توجيهات الرئيس بوجوب استمرار الحوار الوطني في كافة الملفات وبصورة أعمق، مؤكدًا أن الحوار الوطني خيار استراتيجي للدولة المصرية لا تراجع عنه.

هذا وأكد مصدر حكومي مطلع أن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن أولويات الحكومة، مضيفا : " الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ".

وأفاد مصدر حكومي بأن التشكيل الوزاري الجديد قد اكتمل، حيث ستقام مراسم حلف اليمين خلال الأيام القادمة، وتم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لضمان تقديم أداء حكومي متميز.

وأوضح المصدر، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدى 25 يومًا لضمان التوصل إلى أفضل تشكيل حكومي يناسب التحديات الراهنة، واعتمد مدبولي على معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة في اختياراته.

ويتم حاليًا إعداد برنامج حكومي شامل، يركز على التعامل الفوري مع التحديات الحالية واستمرار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق