“أرتفاع في بورصة الدواجن” أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 10-10-2024

استقرت أسعار الفراخ اليوم الخميس 10-10-2024 في بورصة الدواجن بالسوق المحلية، حيث تراوحت بين 80 و81 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وفقًا لتصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، تأتي هذه الأسعار في وقت تسعى فيه الحكومة المصرية لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن، بهدف دعم الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي واعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية لمصر كدولة تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية

تتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية في مصر عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، وذلك من خلال استخدام لقاحات منتجة محليًا، وتهدف هذه الخطوات إلى تعزيز الأمان الحيوي وضمان استمرارية إنتاج الدواجن بأعلى مستويات الجودة.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

بلغت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن نحو 93 و95 جنيهًا للكيلو، باختلاف المنطقة، واستقبلت أسواق التصدير مؤخراً كميات من الدواجن المصرية، خاصة في الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، وفقًا لما أفادت به بيانات وزارة الزراعة، وتعمل الدولة على دعم الثروة الداجنة من خلال توفير أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

جهود الرقابة على الأسواق

أكد الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين لضمان الرقابة المحكمة على الأسواق، تهدف هذه الحملات إلى حماية المستهلكين وضمان جودة المنتجات الغذائية، خاصة في ظل التحديات التي تواجه قطاع الثروة الداجنة.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

استقرت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم عند 80 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، بينما بلغ حجم الإنتاج المحلي حوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى إنتاج 13 مليار بيضة سنويًا، وفقًا لتصريحات عبدالعزيز السيد، هذا التوسع في الإنتاج يعزز من قدرة مصر على تلبية احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

تراجع أسعار الدواجن الساسو

شهدت أسعار الدواجن الساسو في بورصة الدواجن العمومية تراجعاً إلى 105 جنيهات للكيلو، بينما بلغت أسعار الأمهات البيضاء 80 جنيهًا في المزرعة، ويعكس هذا الانخفاض في الأسعار توافر الكميات وزيادة الإنتاج، ما يسهم في استقرار الأسعار للمستهلك النهائي.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

في بورصة الدواجن «محمد عادل»، استقرت الأسعار عند 75 جنيهًا، وسجلت أسعار الدواجن البلدي بين 120 و125 جنيهًا، في حين بلغت أسعار الدواجن الساسو 120 جنيهًا للمستهلك، كما بلغ سعر الكتكوت الأبيض 38 جنيهًا، مما يعكس مرونة الأسعار في السوق المحلية.

استقرار أسعار بورصة الدواجن منير السقا

أما في بورصة الدواجن «منير السقا»، فقد استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند 80 جنيهًا للكيلو، ويبلغ استهلاك مصر من الدواجن البيضاء حوالي 150 ألف طن شهريًا، بينما تحقق البلاد اكتفاءً ذاتيًا يصل إلى 97%، تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 48 و49 جنيهًا، وسجل الكتكوت الساسو بين 27 و28 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو الأمهات البيضاء 80 جنيهًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *