“سعر الكرتونة للمستهلك بكام” اسعار البيض اليوم 10-10-2024 فى السوق المحلية

استقر سعر كرتونة البيض اليوم 10/10/2024 في السوق المحلية، حيث تراوح سعر الطبق الأبيض بين 162 جنيهاً و164 جنيهاً للطبق الأحمر في المزرعة، وفقًا لما صرح به عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وأكد السيد أن إنتاج مصر من البيض يكفي لتلبية الاستهلاك المحلي ويزيد على الطلب، حيث ارتفع إنتاج مصر السنوي من البيض إلى 13 مليار بيضة.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم 180 جنيهاً للمستهلك، بحسب تصريحات عبدالعزيز السيد، وفقًا لتقرير سابق صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بلغ إنتاج مصر من بيض المائدة 14 مليار بيضة، في حين أن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن وصل إلى 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر يصل إلى نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع الدواجن، ومصانع الأعلاف، والمجازر، بالإضافة إلى منافذ بيع الأدوية البيطرية واللقاحات.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

وفيما يتعلق بأسعار الجملة، تراوح سعر كرتونة البيض اليوم بين 162 جنيهاً للطبق الأبيض و164 جنيهاً للطبق الأحمر، وتسعى الحكومة المصرية جاهدة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات، وذلك من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي بالعزب بمحافظة الفيوم.

الجدير بالذكر أن مشروع الدواجن التكاملي بمحافظة الفيوم تم تنفيذه عام 1983، بتمويل قدره 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، وكان الهدف منه الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 178 جنيهاً، وأفاد تقرير صادر عن وزارة الزراعة أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) قد وافقت على إدراج مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأشار التقرير إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساهم في فتح آفاق جديدة لتصدير الدواجن ومشتقاتها، بعد توقف هذه الأنشطة منذ عام 2006.

سعر كرتونة البيض الأبيض للمستهلك اليوم

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك إلى 178 جنيهاً، ودعا اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة إلى سرعة إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد تزويدها بالبيانات اللازمة، مع الإشارة إلى وجود نحو 30 مؤسسة خالية من مرض إنفلونزا الطيور والتي تواصل أعمال التصدير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *