” أقوي مقارنة لسيارات 2024″ مين الأحسن إم جي ZS ام رينو داستر بعد تراجع أسعارهما

تمت مراجعة أسعار إم جي ZS ورينو داستر موديلات 2024، التي تنتميان إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV , وزادت المنافسة بينهما بعد التراجع في الأسعار، خاصة مع اقتراب أسعارهما وتجهيزاتهما المزوّدة.

قبل القيام بعملية الشراء، يجد العديد من مستهلكي السيارات في السوق المحلي صعوبة في اختيار السيارة المناسبة بين سيارتين ومعرفة الفارق بينهما. يقدم التقرير التالي مقارنة بين سيارتي إم جي ZS ورينو داستر موديلات عام 2024.

وزارة الإسكان..كيفية التقديم على الأراضي المتوسطة في 6 مدن

الأبعاد والمساحات

تتميز رينو داستر الجديدة بأبعادها الكبيرة، حيث تبلغ طولها 4341 ملم وعرضها 1804 ملم، ويرتفع ارتفاعها عن الأرض إلى 1693 ملم. كما تمتاز بقاعدة عجلات بطول 2674 ملم ومساحة تخزين خلفية تصل إلى 445 لتر.

عندما يأتي ZS بطول 4314 ملم، وعرض 1809 ملم، وارتفاع 1624 ملم، وقاعدة عجلات بطول 2585 ملم، وحجم تخزين خلفي يصل إلى 448 لتر.

“تقدر تدور هنا عن المعدن الثمين” أماكن مسموح فيها التقنيب والبحث عن الذهب.. إنت وحظك

المحرك والأداء

تقدم رينو مصر سيارتها Duster الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بمحرك 1600 سى سى من أربعة سلندرات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. بقوة تبلغ 115 حصان وعزم أقصى 156 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. تتسارع Duster من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 11.9 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 6.6 لتر لكل 100 كم، وتصل سرعتها القصوى إلى 172 كم في الساعة.

عندما تم تزويد ZS بمحرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات بقوة 123 حصان ، تتسارع ZS من الثبات إلى 100 كم /ساعة في 12.1 ثانية وتستهلك متوسط 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.

نزل تطبيق واتساب عمر الأخضر احصل على مزايا إضافية وتجربة محسّنة

السلامة والأمان

تتضمن مواصفات رينو داستر الأمانية عديدة منها نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التحكم في استقرار السيارة ESP وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD بالإضافة إلى وسائد هوائية وأربغ.

على الرغم من تزويد سيارة إم جي بـ 4 وسائد هوائية وستائر هوائية، نظام ABS للفرامل المانع للانغلاق، نظام EBD لتوزيع الفرامل بالكترونياً، برنامج ESP للتوازن الإلكتروني، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام تحذير ضد السرقة، وكاميرا خلفية مع حساسات للركن.

التجهيزات والكماليات

تحتوي مقصورة الداستر على شاشة تعمل باللمس تمكن من ربط الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، وربط الهواتف الذكية عبر البلوتوث، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وتكييف هواء تلقائي.

أثناء تقديم zs شاشة لمس بحجم 8 بوصة تدعم الاتصال اللاسلكي – بلوتوث، بالإضافة إلى مدخل USB وaux، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية.

الأسعار والفئات

تتوفر سيارة رينو داستر الجديدة في السوق المصري بفئتين مختلفتين بأسعار تبدأ من مليون و100 ألف جنيه للفئة الأولى بنظام الـفيجن، ومليون و290 ألف جنيه للفئة الثانية بنظام الـسيجنتشر.

تتراوح أسعار سيارة إم جي ZS من 975.000 جنيه للفئة الأولى، إلى مليون جنيه للفئة الثانية، ومليون و20 ألف جنيه للفئة الثالثة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *