admhec.gov.jo موقع نتائج القبول الموحد 2024 في الأردن لاستخراج نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية

أثار إعلان نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية لعام 2024 اهتمامًا واسعًا بين الطلبة والطالبات في الأردن، حيث يتطلع الجميع لمعرفة تفاصيل قبولهم في الجامعات والتخصصات التي تم قبولهم فيها، ووفقًا لتصريحات الدكتور مهند الخطيب، مدير وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنه قد تم تحديد موعد إعلان نتائج القبول الموحد يوم الأربعاء المقبل، الموافق 25 سبتمبر 2024.

موعد إعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2024

أكد الدكتور مهند الخطيب أن نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية سيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، وستكون النتائج متاحة عبر رابط القبول الموحد على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي الأردنية، بمجرد الإعلان عن النتائج، سيتمكن الطلبة من الاطلاع على تفاصيل قبولهم ومعرفة الجامعات والتخصصات التي تم قبولهم فيها.

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول الموحد

للاستعلام عن نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية، يمكن للطلبة اتباع الخطوات التالية بسهولة:

  1. الدخول إلى بوابة القبول الموحد: يمكنك زيارة بوابة القبول الموحد عبر الإنترنت، وهي المنصة الرسمية لعرض النتائج.
  2. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول: إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب باستخدام بطاقة الهوية الوطنية ورقم الجلوس الخاص بك، أما إذا كنت قد سجلت مسبقًا، فيمكنك تسجيل الدخول مباشرة.
  3. إضافة المعلومات الشخصية: بعد تسجيل الدخول، يتعين عليك إدخال كافة المعلومات الشخصية المطلوبة والتأكد من صحتها في الحقول المخصصة لذلك.
  4. دفع الرسوم: قم بدفع الرسوم المطلوبة للتسجيل عبر البنك العربي أو بنك الإسكان، ومن ثم إدخال كلمة المرور لإكمال خطوات التسجيل.
  5. الاستعلام عن النتائج: بمجرد إعلان الوزارة عن النتائج، سيتم تفعيل خيار “الاستعلام عن نتائج القبول الموحد”، حيث ستظهر لك النتيجة والتخصص والجامعة التي تم قبولك فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *