الحكومة المصرية تعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية وجدول الإجازات الرسمية لعام 2024

تعتبر إجازة رأس السنة الهجرية إحدى الإجازات الرسمية في جمهورية مصر العربية، وهي مناسبة دينية يحتفل بها المسلمون ببدء عام جديد وفقًا للتقويم الإسلامي ، توفر هذه الإجازة فرصة للاحتفال والتأمل، وهي مدفوعة الأجر لموظفي القطاع العام بالدولة المصرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في مصر 2024

وفقًا للتوقعات الفلكية، من المتوقع أن توافق إجازة رأس السنة الهجرية في مصر يوم الإثنين 8 يوليو 2024م ، ولكن، ستعلن دار الإفتاء المصرية عن الموعد الرسمي للإجازة بعد استطلاع هلال شهر محرم في يوم 29 من ذي الحجة، والذي سيوافق يوم الجمعة 5 يوليو 2024م ، هذا الرصد سيمكن من تحديد بداية العام الهجري الجديد 1446هـ.

جدول الإجازات الرسمية في مصر لعام 2024

تعد إجازات الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية من الإجازات المدفوعة الأجر في مصر، والتي يتم منحها لموظفي القطاع العام وفقًا لقانون العمل ، يشمل جدول الإجازات الرسمية لعام 2024 ما يلي:

  1. عيد الميلاد المجيد: 7 يناير – يحتفل المصريون بعيد الميلاد المجيد في بداية العام.
  2. ثورة 25 يناير وعيد الشرطة: 25 يناير – ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.
  3. عيد تحرير سيناء: 25 أبريل – يوم تحرير سيناء.
  4. عيد العمال: 1 مايو – احتفال بيوم العمال.
  5. إجازة شم النسيم: 6 مايو – تقليد مصري قديم للاحتفال ببداية فصل الربيع.
  6. ثورة 30 يونيو: 30 يونيو – ذكرى ثورة 30 يونيو.
  7. رأس السنة الهجرية: 8 يوليو – بدء العام الهجري الجديد.
  8. عيد ثورة 23 يوليو: 23 يوليو – ذكرى ثورة 23 يوليو 1952.
  9. عيد النصر: 6 أكتوبر – احتفال بانتصار مصر في حرب أكتوبر 1973.

أهمية إجازة رأس السنة الهجرية

تكتسب إجازة رأس السنة الهجرية أهمية كبيرة كونها مناسبة دينية تعبر عن بداية التقويم الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون في مصر والعالم ببدء عام هجري جديد. تقام خلال هذه المناسبة العديد من الاحتفالات الدينية والأنشطة الثقافية التي تعزز من قيم التواصل والترابط الاجتماعي.

الإجازات الرسمية: فرصة للراحة والاحتفال

تمنح الإجازات الرسمية في مصر الفرصة للموظفين لأخذ قسط من الراحة والاحتفال بالمناسبات الوطنية والدينية ، كما تساهم في تعزيز الروح الوطنية والدينية لدى المواطنين، وتعزز من الوحدة والتكافل الاجتماعي.

لمتابعة أحدث المعلومات حول الإجازات الرسمية وتأكيد التواريخ، يُنصح بمتابعة الإعلانات الصادرة من الحكومة المصرية ودار الإفتاء المصرية.

تُمثل هذه الإجازات فرصة للتواصل مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والثقافية، مما يجعلها أوقاتًا مميزة في حياة الموظفين والمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *