مقتل جندي مصري بعد إطلاق النار بمعبر رفح 2024

وفد إلينا اليوم الإثنين خبر مقتل جندي مصري بعد إطلاق النار في منطقة رفح، ذلك بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت خيام النازحين شمال غرب رفح بقطاع غزة نوافيكم بالتفاصيل.

مقتل جندي مصري

عبدالله رمضان عشري حجي

فقدنا اليوم الشهيد البطل عبدالله رمضان عشري حجي ابن محافظة الفيوم. حيث أن الشهيد كان من ضمن العناصر المكلفة بتأمين الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بمنطقة رفح. كما أنه تم إصابته بواسطة قناص اسرائيلي وليس مجرد اشتباك بل وجود نية القتل والعزم على التخلص من الجنود المصريين.

اطلع كذلك: القبض على مواطن كويتي يقوم باعمال ضد المملكة السعودية 2024

تصريحات الجانبين

نعرض تصريحات الجانب المصري والإسرائيلي عن الواقعة تابعوا:

  • صرح العقيد غريب حافظ وهو المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، مؤكدا على سريان عمليات التحقيق من قبل الجهات المختصة. علاوة على بيان وزارة الدفاع المصرية الذي أكد مقتل الجندي الشهيد البطل عبدالله رمضان عشري حجي. أحد الجنود المكلفين بتأمين الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
  • أكد الجيش المصري من جانبه في بيان عاجل له، عن واقعة مقتل الجندي الشهيد عبدالله رمضان عشري حجي بعد إطلاق النار الغادر من القناص الإسرائيلي. كما أكد أنه جاري التحقيق بواسطة الجهات المختصة.
  • أعترف الجانبين عن حدوث إطلاق النار ما تداعيات الموقف. وهل ستبقى مصر في حالة من الهدوء بالرغم من تعديات الجانب الإسرائيلي؟!

تعديات العدو

منذ بدأ الحرب بين فلسطين وإسرائيل تعدت إسرائيل بمواقف واضحة على الجانب المصري. ذلك دون رد واضح يحسم جدل حول سكون مصر، حيث تتوالى التعديات بعبور ممر ميلاديليفيا المقامة كحدود فاصلة بين الجانبين المصري والاسرائيلي. قد أثارت الواقعة حالة من الانتقادات بين جمع الشعب المصري، ووصلت إلى مقتل الجندي المصري هذا ليس اخر تعدي بانتظار رد قوي وشديد من الجيش المصري.

هكذا نكون قد وضحنا تفاصيل خبر استشهاد الجندي المصري بعد إطلاق النار في منطقة الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بمنطقة رفح، رحمة الله على شهداء الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *