القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في مشهد يعكس الطموح الكبير والتحدي الذي يضعه باريس سان جيرمان أمامه، يتوجّه الفريق الفرنسي إلى معركة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وهو يعول بشدة على النجم الشاب كيليان مبابي، اللقاء المرتقب يجمع بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند الألماني، ويأتي في إطار رحلة البحث عن أوّل لقب للفريق الفرنسي في تاريخ البطولة القارية.

منذ انتقاله إلى صفوف سان جيرمان، قاد مبابي الفريق نحو تحقيق العديد من الألقاب، حيث ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في 12 موسمًا. وبالرغم من أن تحقيق الثلاثية التاريخية يعتبر هدفًا طموحًا، إلا أن مبابي وزملاؤه يسعون جاهدين لتحقيقه قبل رحيل النجم الشاب.

يأتي تحقيق هذا الهدف بمواجهة تحديات كبيرة، خاصة مع قيادة مبابي لترتيب هدافي المسابقة بـ 8 أهداف، حيث يتصدر القائمة بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كاين. وعلى الرغم من أداءه المميز، إلا أن مواجهة “الجدار الأصفر” في ملعب سيغنال إيدونا بارك لن تكون سهلة، حيث لم يعرف دورتموند طعم الهزيمة في آخر 10 مباريات على أرضه في البطولة.

مبابي، الذي رفع رصيده من الأهداف في المباريات الإقصائية خارج ملعبه إلى 15 هدفًا، يسعى لتحقيق إنجاز جديد في مسيرته الكروية وتحقيق الفوز في مباراة اليوم، ليقترب باريس سان جيرمان خطوة أخرى نحو تحقيق حلم اللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه.

الطريق نحو البلوغ نحو نصف النهائي :

باريس سان جيرمان وصل إلى ربع نهائي البطولة للمرة الرابعة، بعد أن وصل إلى النهائي مرة واحدة في عام 2020 وخسر أمام بايرن ميونخ بهدف من لاعبه السابق كينغسلي كومان.

وصل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي بعد إقصاء ريال سوسيداد الإسباني بنتيجة (2-0، 2-1) وتغلبه على برشلونة بنتيجة 4-1 بعد تأخره 2-3 في المباراة الأولى.

بالنسبة لدورتموند، تغلب على جاره أيندهوفن الهولندي (1-1، 2-0) ثم قلب تأخره أمام أتلتيكو مدريد الإسباني من (1-2) إلى فوز بنتيجة 4-2.

هذه هي المرة الخامسة والنصف ذهاب لبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، وهي المرة الأولى منذ عام 2013 عندما تم إقصاء ريال مدريد، ثم خسر أمام بايرن ميونخ بنتيجة (1-2).

حصل دورتموند على لقب واحد فقط في البطولة الأوروبية الكبرى، وذلك في عام 1997 عندما فاز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 بفضل أهداف من كارل-هاينتس ريدله (2) ولارس ريكن.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وسان جيرمان في نصف النهائي

تنطلق المباراة اليوم الأربعاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” معقل دورتموند.

القنوات الناقلة لمباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

بي إن سبورتس (beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2 وbeIN Sports HD 1 English وbeIN 4K HDR).

حكم المباراة

سيدير الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور المباراة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *