عالم من الخيال.. فوائد «البابونج» بديل المهدئات وأدوية المعدة

البابونج من النباتات العشبية الهامة والمفيدة للصحة، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالهدوء. ويحظى البابونج بالعديد من الفوائد الطبية وفقًا لتقرير نشره موقع “Everyday Health” الطبي.

فوائد البابونج

وأشار تقرير نشر على موقع “Everyday Health” إلى أن استخدام البابونج يمكن أن يخفف من التهيج في الأمعاء وتهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الاضطرابات المعوية.

البابونج يحسن صحة الأمعاء ويقلل من التهاب القولون، ويخفف من أعراض اضطراب القولون، كما يساعد في التقليل من مشاكل القلق التي يعاني منها الكثيرون، نظرًا لاحتوائه على مواد مهدئة وخصائص مفيدة.

استخدامات البابونج

يستخدم البابونج بكثرة بسبب خصائصه المهدئة والفعالة التي تساعد على النوم على نحو مريح ومتواصل، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من مضادات التأكسد مما يجعله خيارًا مثاليًا لتقليل الالتهابات والوقاية منها.

ويحافظ البابونج على نضارة وشباب الجسم وحيويته وطاقته، لاحتوائه على خصائص كيميائية ومركبات تساعد على الوقاية من التشنجات والالتهابات والتأكسد.

البابونج وضغط الدم

يُصنع شاي البابونج من الزهور المجففة لنبات البابونج، وهو معروف بخصائصه المعتدلة والمهدئة وغالباً ما يستخدم لتعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر، مما قد يفيد ضغط الدم بشكل غير مباشر.

كما يحتوي على مركبات مفيدة مختلفة، مثل مركبات الفلافونويد والتيربينويدات والكومارين، والتي تساهم في خصائصه العلاجية.

أجري بحث في عام 2020 لتسليط الضوء على إمكانات البابونج في مجالات مثل مكافحة الالتهابات، ومضادات الأكسدة، وحماية الكبد، والتأثيرات المحتملة المضادة للسرطان، وتنظيم ضغط الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *