“العملة الأمريكية مرتفعة” سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء الاحد 13 أكتوبر 2024 وفي مختلف البنوك المصرية

في خضم الأوضاع الاقتصادية المتقلبة التي تشهدها مصر، يتابع العديد من المستثمرين والمواطنين باهتمام بالغ تحركات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، سواء في البنوك الرسمية أو السوق السوداء، ويُعتبر سعر الدولار في السوق السوداء من أهم المؤشرات التي تعكس حالة الطلب والعرض على العملة الأجنبية في ظل الظروف الحالية.

سعر الدولار في السوق السوداء

اليوم، بلغ أعلى سعر للدولار في السوق السوداء 48.29 جنيهًا مصريًا للبيع، و47.8 جنيهًا للشراء، هذه الأسعار تشير إلى استقرار نسبي في سعر الصرف مقارنةً بيوم أمس، حيث تم تسجيل ارتفاع بسيط بقيمة 0.21 قرش خلال تعاملات اليوم.

تعكس هذه الأرقام حقيقة أن الدولار يشهد طلبًا متزايدًا في السوق الموازية نظرًا للتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، بما في ذلك انخفاض الاحتياطات الأجنبية وارتفاع تكاليف الواردات، غالبًا ما يتجاوز سعر الدولار في السوق السوداء ما هو متاح في البنوك، مما يخلق تباينًا ملحوظًا بين السعرين.

سعر الدولار في البنوك المصرية

على الرغم من تباين الأسعار بين البنوك، فإن الفارق بين هذه البنوك ليس كبيرًا مقارنة بالسوق السوداء. وقد سجلت البنوك المصرية اليوم أسعارًا تراوحت بين 48.50 جنيهًا و48.574 جنيهًا للبيع ، وفيما يلي بعض أسعار الشراء والبيع في أبرز البنوك:

  • البنك المركزي المصري: 48.504 جنيهًا للشراء و48.61 جنيهًا للبيع.
  • البنك الأهلي المصري: 48.51 جنيهًا للشراء و48.52 جنيهًا للبيع.
  • بنك الإسكندرية: 48.51 جنيهًا للشراء و48.52 جنيهًا للبيع.
  • بنك مصر: 48.51 جنيهًا للشراء و48.52 جنيهًا للبيع.

كما تشير هذه الأسعار إلى أن الدولار يشهد استقرارًا نسبيًا في البنوك المصرية، رغم التأثيرات المختلفة التي تشهدها السوق الدولية، والتي تنعكس بشكل مباشر على أسعار الصرف المحلية.

100 دولار كم جنيه مصري؟

من أكثر الأسئلة الشائعة بين المستثمرين والمستهلكين هو كم يعادل 100 دولار بالجنيه المصري؟ في ظل الأسعار الحالية في السوق السوداء، يبلغ سعر 100 دولار ما يقارب 4,824 جنيهًا مصريًا، ما يعكس الفارق الكبير بين السوق السوداء والبنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *