” من هنا تعرف علي تاريخ” إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2024 ولوج سلك تأهيل الأطر بالمراكز الجهوية

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2024-2025، ونشرت لوائح المقبولين عبر ملفات PDF على موقعها الرسمي، تأتي هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان النتائج، تمهيداً لتنظيم مباراة ولوج سلك تأهيل أطر التدريس وسلك تكوين الأطر ضمن دورة أكتوبر 2024، يمكن للمترشحين الآن الوصول إلى هذه اللوائح والتفاصيل عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية الوطنية هنا.

مواقيت إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2024

أوضحت الوزارة أن الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2024-2025 ستُجرى يوم السبت 5 أكتوبر 2024، ويتعين على المترشحات والمترشحين الذين تم قبولهم الحضور إلى مراكز الاختبار المحددة في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك وفق ما ورد في اللوائح المنشورة.

الجهات التي سيتم فيها إجراء الاختبارات تشمل:

  • طنجة تطوان الحسيمة
  • جهة الشرق
  • فاس مكناس
  • الرباط سلا القنيطرة
  • بني ملال خنيفرة
  • الدار البيضاء سطات

يمكنك الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بمواقيت ومراكز إجراء الاختبارات عبر الرابط الرسمي الخاص بالوزارة هنا. ويعد هذا الإعلان بمثابة استدعاء رسمي للمترشحين لاجتياز الاختبارات.

كيفية الاطلاع على نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2024-2025

بعد الانتهاء من الاختبارات الكتابية، سيتم الإعلان عن النتائج الخاصة بجميع المحافظات عبر المنصة الرقمية الخاصة بالمباريات. يمكن للمترشحين متابعة ظهور النتائج عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباريات من الرابط هنا.
  2. اختيار “نتائج مباراة التعليم”.
  3. إدخال البيانات المطلوبة (مثل الرقم القومي أو رقم المترشح).
  4. الضغط على زر “استعلام” للحصول على النتائج.

أهمية هذه المرحلة لمستقبل التعليم في المغرب

تعتبر مباراة التعليم لعام 2024-2025 خطوة حاسمة نحو تأهيل وتكوين أطر التدريس الجديدة، وهي جزء من جهود وزارة التربية الوطنية لتعزيز التعليم وتطويره، تعمل الوزارة على توفير فرص مهنية للمعلمين الشباب، الذين سيمثلون ركيزة أساسية في تطوير المنظومة التعليمية بالمغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *