وزارة الإسكان..كيفية التقديم على الأراضي المتوسطة في 6 مدن

في عام 2024 ، يتساءل العديد من الأفراد عن كيفية التقديم للحصول على قطعة أرض سكنية مناسبة لاحتياجاتهم.

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 856 قطعة أرض في عدة مدن من بينها السادات، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وبدر، وغرب قنا، وطيبة الجديدة في محور الأراضي المتوسطة.

أوضحت الوزارة أن البدء في التقديم للطرح الرابع لتخصيص الأراضي الفوري بدأ في الأول من إبريل، وسيرتفع لمدة شهرين، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها في الطرح الدائم.

بالنسبة لخطوات حجز أراضي الإسكان المتوسطة، يُوفّر موقع “الجمهور” دليلًا بسيطًا يشرح كيفية التقديم على الأراضي، مع توضيح لأسعار المتر في مناطق مختلفة.

خطوات التقديم على قطع الإسكان

– زيارة الموقع الإلكتروني https://reserve.newcities.gov.eg/ للاطلاع على كراسة الشروط والمعلومات اللازمة قبل تقديم الطلب. – إنشاء حساب جديد على الموقع وملء جميع البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والبريد الإلكتروني. – تحميل صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر لصاحب الطلب. – اختيار المدينة والموقع المراد حجز الأرض فيها، واختيار القطعة المناسبة.

“نزلت مصر خلاص” مواصفات جبارة لسيارة رينو ميجان الجديدة.. تعرف علي سعرها بعد التخفيض

في مدينة السادات، تم تسجيل سعر المتر الواحد بمبلغ 2045 جنيه، وسعر قطعة الأرض بمساحة 276 متر بلغ 609 ألف جنيه. أما في المنيا الجديدة، فسجل سعر المتر 2020 جنيهًا، بينما بلغ سعر قطعة الأرض بمساحة 150 متر 337 ألف جنيه. فيما يتعلق بمدينة أسيوط الجديدة، فسجل سعر المتر 2130 جنيهًا، ووصل سعر قطعة الأرض بمساحة 150 متر 439 ألف جنيه. أما في مدينة بدر، فيبلغ سعر المتر 2065 جنيهًا، وسعر قطعة الأرض بمساحة 212 متر 597 ألف جنيه. وفي غرب قنا، تم تسجيل سعر المتر 1911 جنيهًا، وبلغ سعر قطعة الأرض بمساحة 276 متر 549 ألف جنيه. وفي طيبة الجديدة، سجل سعر المتر 2180 جنيهًا، بينما وصل سعر قطعة الأرض بمساحة 250 متر 590 ألف جنيه. فيما يتعلق بشروط حجز أراضي الإسكان المتوسطة.

شروط التقديم على قطع الإسكان

يجب أن يكون الشخص الذي يود الحجز مواطنًا مصريًا طبيعيًا، ولا يُسمح للشركات أو المؤسسات بالتقدم.

2- عدم تقليل سن المتقدم عن 21 عامًا.

3- تقديم طلب لحجز قطعة أرض في إحدى المدن المعلن عنها.

عدم تخصيص قطعة أرض مسبقاً للمتقدم أو أفراد أسرته.

تحديث حصري: إعلان أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في جميع محافظات العراق لعام 2024

إذا تم تقديم عدة طلبات لنفس القطعة العقارية، يُفضل لأولئك الأشخاص القادرين على دفع نسبة كبيرة من ثمن الأرض في غضون شهر.

هذه هي الإجراءات والشروط لحجز الأراضي السكنية الوسطى في هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *