مفاجأة للمواطنين.. انخفاض أسعار اللحوم خلال أيام والسبب صادم

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن أسعار اللحوم شهدت استقرارًا ملحوظًا منذ عيد الأضحى الماضي، وأن الأسعار الحالية أقل مقارنة بالعام الماضي، وأشار أبو صدام إلى أن هذا الاستقرار يعكس تحسنًا في السوق، حيث أن الأسعار قد تراجعت بشكل ملحوظ عن السنة السابقة.

توقعات بانخفاض كبير في الأسعار

وأوضح أبو صدام أنه من المتوقع أن يشهد السوق انخفاضًا كبيرًا في أسعار اللحوم خلال الأيام المقبلة، وأرجع أسباب هذا الانخفاض إلى انخفاض القوة الشرائية، بالإضافة إلى تراجع أسعار الدواجن والأعلاف علاوة على ذلك، فإن وفرة المعروض من اللحوم المبردة والمجمدة تسهم أيضًا في خفض الأسعار.

تفاصيل الانخفاض في أسعار اللحوم المذبوحة

فيما يتعلق بأسعار اللحوم المذبوحة، توقع نقيب الفلاحين أن يكون الانخفاض بنحو 20 جنيها للكيلو، وأوضح أن أسعار اللحوم في الأرياف ستسجل حوالي 330 جنيها للكيلو، بينما في المدن ستنخفض إلى 380 جنيها للكيلو، بعد أن كانت 400 جنيه للكيلو هذا التراجع في الأسعار يعكس التغيرات الإيجابية في السوق.

جهود الدولة لضبط الأسعار

كما ثمن نقيب الفلاحين جهود الدولة في ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها، وأشاد بما تبذله الحكومة من جهود لضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، سواء كانت لحومًا أو سلعًا غذائية أخرى، لضمان تلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على استقرار السوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *