الأمتحان اتسرب علي التلجرام .ز حقيقة تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024 شاومينج

شهدت محركات البحث انتشار بعض الأخبار التي تخص تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024، مما أثار ضجة واسعة بين الطلاب في الساعات القليلة الماضية. تداولت هذه الأخبار جروبات الغش على الفيس بوك، مثل “شاومينج”، الذي يعتبر مجهول الهوية، ما دفع الكثيرين للبحث عن حقيقة الأمر.

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024

يرغب العديد من الطلاب في معرفة حقيقة تسريب امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024، خاصة مع قرب انعقاد آخر اختبار في ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمادة الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات غداً السبت الموافق 20 يوليو 2024. تداولت شائعات عن تسريب الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ادعت مجموعات الغش الإلكتروني على تليجرام وفيس بوك “شاومينج” تسريب أسئلة الامتحان مقابل ألف جنيه على الجروبات السرية.

توضيح وزارة التربية والتعليم

من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم صحة هذه الشائعات وأكدت عدم وجود تسريبات لأي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. وأوضحت الوزارة أن هذه الأخبار ليست لها أي مصداقية وأن الهدف منها هو تشتيت انتباه الطلاب والتلاعب بأولياء أمورهم. وأكدت الوزارة على ضرورة اعتماد الطلاب على مجهوداتهم الشخصية والتركيز على أداء الامتحانات بدلاً من الانسياق وراء هذه الشائعات.

مواصفات امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان الرياضيات التطبيقية، مشيرة إلى أن مادة الرياضيات التطبيقية تشمل فرعين هما الديناميكا والاستاتيكا، ولكل فرع 20 سؤالًا في الامتحان منها 2 سؤال مقالي. زمن الامتحان ساعتان، ومخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالي 60 درجة في المادة. ونوهت الوزارة إلى أن الأحاديث عن تسريب الامتحان تهدف فقط إلى تشتيت انتباه الطلاب، وأنه يجب على الطلاب التركيز على الدراسة والاستعداد الجيد للامتحانات.

نصيحة للطلاب

توجه وزارة التربية والتعليم نصيحة هامة للطلاب بالتركيز على أداء الامتحانات فقط وعدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار المغلوطة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يجب على الطلاب الاعتماد على جهودهم الشخصية لتحقيق النجاح والتفوق في امتحاناتهم، وأن يكونوا على ثقة بأن الوزارة تعمل جاهدة لضمان نزاهة العملية الامتحانية وحمايتها من أي محاولات غش أو تسريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *