Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / ماكرون يبحث مع السيسي قضايا الإرهاب وحقوق الإنسان الثلاثاء المقبل
ماكرون يبحث مع السيسي قضايا الإرهاب وحقوق الإنسان الثلاثاء المقبل

ماكرون يبحث مع السيسي قضايا الإرهاب وحقوق الإنسان الثلاثاء المقبل

يستقبل الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء المقبل، في فرنسا، وسيبحث الجانبان التعاون الثنائي في عدة قضايا منها مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.

نقلت جريدة “أخبار اليوم” المصرية، بيانا عن الرئاسة الفرنسية، ورد فيه أن “الرئيسين سيجتمعان على غذاء عمل في أول لقاء بينهما لتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب والقضايا الخاصة بحقوق الإنسان”، التي تولى لها فرنسا أهمية خاصة.

وأضاف بيان الرئاسة الفرنسية أن “اللقاء سيتيح بحث الملفات الثنائية وسبل تعزيز العلاقات في مجالات الثقافة والتعليم”.

إقرأ أيضا:  البرلمان الفرنسي يقر مشروع قانون جديد لمحاربة الإرهاب

كانت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، قد استعرضت مع السفير الفرنسي في القاهرة، ستيفان روماتيت، في مقابله جمعتهما الشهر الماضي، فرص وسبل التعاون المشترك في المستقبل القريب. وأعربت السعيد، عن “رغبتها في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال، والاستفادة من تجربة المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة والتي تُعد واحدة من أعرق المدارس العليا الفرنسية”.

يشار أن وزير الخارجية، سامح شكرى، قد اكد في يوليو /تموز الماضي ، في بيان أن مصر وفرنسا “لديهما الإرادة السياسية والعزيمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أعلى مستوى، تحقيقًا للمصالح المشتركة وتعزيزًا لمكانة مصر ودعمًا لجهودها في الإصلاح الاقتصادي لوضعها على مسار التقدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *