Яндекс.Метрика
الرئيسية / حيوان / لماذا تمتلك الفراشات ألوان رائعة نابضة بالحياة؟
الفراشات

لماذا تمتلك الفراشات ألوان رائعة نابضة بالحياة؟

تدور العديد من الأسئلة حول سبب إمتلاك الفراشات ألوان رائعة و مختلفة و يعود السبب في ذلك إلى أن هذه الألوان تمكنها من حماية نفسها من الأعداء .

فهناك الفراشة التي يطلق عليها (فراشة الطائرة الورقية) و هي فراشة لونها أصفر خفيف جداً و أحياناً أبيض و يتخللها بعض الخطوط باللون الأسود و نجد أن هذه الفراشة تمتلك شرنقة لونها ذهبي و تظل في هذه الشرنقة طوال مرحلة نموها و توصل بعض العلماء إلى أن هذا اللون الذهبي يساعد علي تخفيها عن الأعداء حتى أن الطائر الجائع ربما يظنها قطرة مياه .

إقرأ أيضا:  شاهد...كلب شرطة يلقي القبض على مخل بالنظام في أمستردام

لماذا تمتلك الفراشات ألوان رائعة نابضة بالحياة؟

و نوع أخر يسمي الفراشة العملاق (العث) لديها أيضاً نوع من الشرنقة للتمويه, و التي تساعدها علي التخفي حيث نجد أن هذه الفراشة يمكنها أن تتخفي كجزء من الشجرة التي تقف عليها أو أن تصبح شبه الثعبان قليلاً و يتوقف هذا علي زاوية الرؤية التي ينظر إليها من خلالها .

لماذا تمتلك الفراشات ألوان رائعة نابضة بالحياة؟

وتستخدم الفراشات الألوان لعديد من الأهداف ليس فقط التخفي و لكن أيضاً للتحذير فيما بينهم فعندما تري ألوان مثل الأزرق أو الأرجواني أو الأبيض على فراشة فهذا هو لونها الحقيقي أما الألوان الأخري كالأسود أو الأحمر أو البرتقالي فهذه ألوان غير حقيقية و لكنها الوان صبغية تستخدمها الفراشات للتمويه .

إقرأ أيضا:  فراشات كاليما كيف تبدو على الأشجار كأوراق الشجر الميتة ؟

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *