Яндекс.Метрика
الرئيسية / الإنسان / علاج الاكتئاب النفسي

علاج الاكتئاب النفسي

في الكثير من الأحيان تصيبنا نوبات إكتئاب  والشعور بالوحدة والخوف من بعض الاشياء التي تشعرنا بأمراض نفسيه لايمكن إحتمالها . في هذا المقال إن شاء الله سنطرح بعض من التمارين التي تساعدنا على التخلص من هذه الحاله النفسية “الاكتئاب النفسي” بشكل عام.

للكتابة فائدة كبيرة في التخلص من بعض الأمراض النفسيه وكبت الأشياء بداخلنا ما يسبب الإكتائب ويشعرنا بالحزن .

سوف أقدم حل من حلول مجربة : أكتب عن سبب المشكلة التي تواجهك وكرر هذا لمدة لاتقل عن ثلاثه ايام  واثبتت دراسة ان الكتابة تساعد علي حل لمشكلة  الاكتئاب النفسي  وتشعرنا بالراحة.

إقرأ أيضا:  عشر حقائق مثيرة عن إبرهام لينكولن (Abraham Lincoln)

التفكير السلبي يقود إلى مشاكل عديدة وهذه الافكار تزيد من تعقيد المشاكل النفسية اكثر , عند حدوث شيء أسال نفسك, لماذا ؟ ولا تعطي الامر اهتمام زائد

حدد في نفسك ما هو هدفك بدلًا من أن تقول لنفسك أنك تفعل أفضل ما يمكنك فعله وأن هذا أبعد ما يمكنك الوصول إليه , حاول أن تتخيل ما هو أفضل شكل لنفسك؟  ما هو أفضل مستقبل تريد أن تراه؟ ما هي أبعد الأهداف التي تريد تحقيقها؟ يسمى هذا التمرين “أفضل ما يمكن للنفس أن تمارسه”.

إقرأ أيضا:  شركة سوني تعرض 5 مليون دولار على جيمس بوند

علاج الاكتئاب النفسي

في الوقت الذي نقلل فيه من كمية الأشياء غير المؤكدة في حياتنا يساعدنا هذا على الخروج من الأزمات بسرعة في حين أن الإحتفاظ بعدم التأكد في المواقف السعيدة يزيد من جمالها.

في هذا التمرين قم بتذكر أحد المناسبات السعيدة لديك وفكر في كل الإحتمالات التي قد تجعله من أسوأ المواقف في حياتك. عندما تقوم بذلك يجعلك هذ تتوقع أي شئ سئ قد يفسد عليك حياتك وتستعد لمواجهته بشكل جيد .

الوصول لهدف او غرض من الحياة ليس بالامر السهل في بعض الأوقات. ولكن اثبتت الابحاث ان من يقومون بمساعدة الآخرين يشعرون بسعادة اكبر لانهم يمدون الآخرين بالمشاعر الإيجابية التي تجعلهم يلتفون حولهم في حب وثقة , ان لم تكن تشعر بالايجابية فلا بأس ولكن لا تطل الجلوس وحدك واخرج واجبر نفسك على الاحساس بطاقة افضل فلا يوجد افضل من عقلك كمراقب لافعالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *