Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم واحداً من أعظم ما أنتجت البشرية فى المعمار و يعد نصب تذكارى دائم يعبر عن قوة الحضارة الصينية القديمة.

سور الصين العظيم هو في الواقع شبكة من البناءات و ليس مجرد بناء واحد , فقد قام كين شي هونغ “Qin Shi Huang” بالإعتماد على التحصينات و أعمال البناء التي تمت منذ القرن الخامس قبل الميلاد و ربطها جميعاً في جدار موحد في عام 220 قبل الميلاد و ذلك لحماية الصين من هجمات البرابرة القادمة من الشمال و تم الإنتهاء من العمل به فى عهد أسرة “Ming” مينغ  (1368-1644) و أصبح هذا السور من أكبر ما بناه الإنسان فى ذلك الوقت.

و فى مشروع حديث قامت به الحكومة لرسم خرائط البلاد وجدت أن هيكل السور بالكامل يمتد حوالي 5500 ميل من الحدود الكورية غرباً و حتى صحراء جوبى “Gobi” فى حين أن الجدار الأصلي كان يمتد حولي 3889 ميل إلا أننا نجد أنه كان يوجد حوله خنادق و أنهار و غيرها من العوامل الطبيعية و التي أدرجت حالياً كأجزاء من السور.

إقرأ أيضا:  حقائق مبسطة عن دولة الصين.

سور الصين العظيم

و على الرغم من كشف مقاطع جديدة من السور إلا أننا نجد أنه إختفت عدة أجزاء أيضاً من الهيكل الأصلي خلال النصف قرن الماضى فقد شجع ماو تسي تونغ “Mao Zedong ” نفسه على تدمير أجزاء من الجدار و إعادة إستخدامها في عام 1950 و بالتالي نجد أن حوالى 50% من الجدار الأصلي قد إختفى بالفعل فى حين أن هناك 30% حالياً معرض للإنهيار و لكن تحاول المنظمات الصينية و الدولية الحفاظ على هذا الكنز الفريد.

إقرأ أيضا:  أفضل الرحلات القطارية بالهند (قطار أوديسي)

 

كيف تذهب إلي سور الصين العظيم؟

تعد أكثر الطرق إنتشاراً للذهاب إلي هناك هى من مدينة بكين و بالسيارة حيث أن القسم الأكثر شهرة في هذا السور هو الذي يقع على بعد 40 كيلو متر من المدينة حيث يحتوى على المناظر الرائعة و الزخارف المتميزة .

متى تذهب إلي سور الصين العظيم؟

يعد الذهاب إلي هناك على مدار العام من الأشياء الرائعة ففى الشتاء و على الرغم من كون الشتاء هناك مثلجاً للغاية و لكن نجد العديد من الزوار فى هذا الفصل من العام و لكن بالطبع أقل من فصل الصيف الذى يكون مزدحماُ للغاية , أما فى الخريف فنجد أنه من أروع الفصول للذهاب حيث نجد طقس بكين يكون معتدل و دافئ و لكن فى الربيع نجد أن الجو به غبار و رياح.

إقرأ أيضا:  طيبة القديمة كنز تركه القدماء المصريين ليدل على تقدمهم الحضارى بعد ألاف السنين

 

كيفية الإقامة في سور الصين العظيم؟

ينقسم السياح هناك إلى قسمين فهناك من يفضل الإقامة في الفنادق الرائعة و التسوق فى المحلات التجارية الفخمة , المشي على السور و التمتع بإلتقاط الصور و هناك من يفضل الإقامة فى الأماكن الجبلية الوعرة و الأماكن الريفية و التى من الممكن أن تحتوى على خطورة.

المصدر.

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *