Яндекс.Метрика
الرئيسية / تكنولوجيا / تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال
تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال

تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال

تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال (Nepal) .

إستخدمت التقنية الجديدة و التى تم تطويرها بواسطة قسم الأمن الوطنى و وكالة ناسا لإنقاذ حياة أربع رجال تم دفنهم تحت الأنقاض فى نيبال . يسمى رادار ناسا بإسم المكتشف (FINDER)  و تم تطويره خصيصاً للمساهمة فى إيجاد الأفراد فى حالات الكوارث الطبيعية و الزلازل و كان قد تم إحضاره للمدينة بعد حدوث زلزال مدمر و كان هذا الجهاز على الكشف عن دقات قلب الرجال المحاصرين تحت الهياكل المنهارة.

تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال (Nepal)

تعد هذه المرة الأولى التى يتم فيها إستخدام هذا الجهاز لإنقاذ حياة البشر و قد أثبتت التقنية نجاحها و على الرغم من كوننا لا نريد حدوث مثل هذه الكوارث إلا أن إستخدام هذه الآلات عملياً و التأكد من صحتها لا يتم إلا على أرض الواقع. تستطيع هذه التقنية و التى تم التوصل إليها للمرة الأولى فى عام 2013 إلى إستخدام رادار صغير يمكنه التوصل لدقات قلب الأفراد حتى عمق 30 قدم تحت الأرض .

تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال (Nepal)

المصدر.

تقنية رادار ناسا الجديد يساهم فى إنقاذ 4 رجال فى نيبال (Nepal) . إستخدمت التقنية الجديدة و التى تم تطويرها بواسطة قسم الأمن الوطنى و وكالة ناسا لإنقاذ حياة أربع رجال تم دفنهم تحت الأنقاض فى نيبال . يسمى رادار ناسا بإسم المكتشف (FINDER)  و تم تطويره خصيصاً للمساهمة فى إيجاد…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *