Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / دار الأوبرا أفخمها و أشهرها في العالم
دار الأوبرا أفخمها و أشهرها في العالم

دار الأوبرا أفخمها و أشهرها في العالم

دار الأوبرا أفخمها و أشهرها في العالم

1 – لاسكالا  (La Scala) – ميلانو , إيطاليا  (Milan, Italy) .

يعتبر مسرح لا سكالا بميلانو دار الأوبرا الأكثر شهرة في العالم و الأكثر إرتباطاً بكلمة أوبرا , حيث بني في 1778 مع أربع مستويات من المقاعد و أربع مداخل مختلفة . كان دار الأوبرا هذا منزل لروسينى (Rossini)  , بيلينى (Bellini)  , دونيزيتى (Donizetti)  و فيردى (Verdi)  . تعد واحدة من أفضل مميزات دار الأوبرا لاسكالا أن القناة تحت الأرضية الخشبية الموجود عليها الأوركسترا هي قناة مقعرة مما يعطي الدار إمكانيات صوتية رائعة .

2 – مسرح سان كارلو (eatro di San Carlo)  – نابولى – إيطاليا  (Naples, Italy) .

بُنى بواسطة الملك تشارلز) (Charles   و تم إفتتاحه في عام 1737 و يُعد هذا المسرح ذات اللون الأحمر و الذهبى أقدم مسرح يعمل في العالم و حتى بناء مسرح لا سكالا كان هذا المسرح هو المسرح الأكثر شهرة في إيطاليا . عُزف العديد من أشهر مؤلفات الأوبرا لروسينى  (Rossini) على خشبته .

3 – مسرح كولون (Teatro Colon)  – بوينس أيرس , الأرجنتين  (Buenos Aires, Argentina)  .

حتى لا يعتبر الصناع الأمريكيين الأغنياء متفوقين عليهم قام الأرجينتيون المحبين ل دار الأوبرا ببناء مسرح كولون في عام 1908 و قام عدد كبير من المهندسين ببناء المبنى و لا عجب مع هذا العدد الهائل من المهندسين أن يضم المبنى عدد كبير من الأساليب المشابهة للأسلوب الأوروبى . يمتلئ سجل هذا المسرح بعدد حافل  من الفنانين الذين قدموا الأوبرا عليه كما يمتلك هذا المسرح الفريق الخاص به الذى يقوم بتصميم الأزياء و إبتكار المناظر الطبيعية الخلابة في كل أوبرا تعرض على خشبته.

4 – دار الأوبرا الملكي (The Royal Opera House)  – لندن , إنجلترا  (London, England).

يوجد دار الأوبرا في الموقع الحالي ل دار الأوبرا الملكية الموجود في كوفنت غاردن منذ أوائل القرن الثامن عشر و المبنى الحالي هو الثالث . كانت أوبرا جورج هاندل أول أوبرا يتم تقديمها على المسرح هناك حيث كتب العديد لتقديمه على هذا المسرح على وجه الخصوص و ذلك منذ عام 1735 و حتى وفاته عام 1759 .

5 – البولشوي (The Bolshoi)  – موسكو , روسيا  (Moscow, Russia) .

يعد البولشوي واحداً من أشهر مسارح روسيا فإلى جانب أنه يضم فرقة أوركسترا من أفضل فرق العالم إلا أنه نجا من عدة كوارث كالحرق , الحرب و الثورة . أُغلق هذا الدار في عام 2005 من أجل بعض التجديدات و أعيد إفتتاحه في خريف 2011. يتكون قاعة الدار من الداخل من أربع شرفات و صالة كبيرة تحيط بالأوركسترا  أما المقاعد و الكراسي فتنجيدها دمشقي أحمر اللون. من أشهر ما قُدم على خشبة هذا المسرح إنتاجات الباليه التي لا تنسى مثل بحيرة البجع , العصر الذهبى و روماندا.

6 – دار الأوبرا سيدني  (Sydney Opera House) – سيدنى , إستراليا (Sydney, Australia)  .

يمتلك دار الأوبرا سيدنى إطلالة رائعة على المياه التي تنتشر فيها السفن الشراعية رائعة المظهر فحتى لو كنت لا تحب إرتياد دور الأوبرا فقد ترغب في زيارة هذا الدار للتمتع برؤية هذا المبنى فقط حيث تقدم جولات سياحية في المكان في كثير من الأحيان. صُمم هذا الهيكل بواسطة جورن يوتزون (Jørn Utzon)  و تم إفتتاحه لأول مرة في 1973 و كان أول أداء علني فيه هو أداء بروكوفيف (Prokofiev)  لأوبرا الحرب و السلام. يتكون الهيكل الداخلي من أنواع مختلفة من الخشب و ذلك لتعزيز الصفات الصوتية للمكان.

7 – أوبرا باريس (Paris Opéra)  – باريس – فرنسا  (Paris, France) .

تعد الواجهة الرئيسية للأوبرا رائعة الشكل تكون مشهد مهيب حتى بالنسبة لفرنسا و هي مدينة تمتلئ بالروائع المعمارية . شُيد المبنى عام 1875 و يعد المسرح الكبير مناسب لتقديم الأوبرا و الباليه ويعتبر واحد من أكبر القاعات الإحتفالية في العالم . كانت نزعة الغنى و الرقى تسيطر على عهد الإمبراطورية الثانية في فرنسا لذلك في عام 1962 قام مارك شاجال (Marc Chagall)  بإبتكار لوحات جدارية و قام بوضعها في سقف الأوبرا و كانت النتيجة أنها تلائمت تماماً مع دار الأوبرا بل زادته جمالاً و روعة.

8 – الأوبرا الملكية (Opéra Royal)  – مسرح محكمة فرساى – فرنسا (Versailles Court Theater, France)  .

تعد المناطق الداخلية لدار الأوبرا الملكية داخل مسرح محكمة فرساي غاية في الفخامة حيث تشبه الرسومات الخشبية على الحوائط الرخام و الألوان رائعة حيث هي عبارة عن خليط من الألوان الوردية و الخضراء و السماوى بالإضافة إلى الستائر و المفروشات و يعتبر المسرح على النمط الإيطالي التقليدي . يتكون من شرفتان يحيطان بالمسرح على شكل حلقتين بالإضافة إلى عدة أعمدة مزودة بمرايا تجعل المسرح و كأنه يمتد إلى ما لا نهاية . بنى جاك أنج غابريال المسرح عام 1769 و ذلك للتحضير لزفاف لويس السادس عشر ولي العهد من الأميرة النمساوية مارى أنطوانيت , و عقب الثورة الفرنسية تم إستخدام المسرح في مختلف المناسبات و غالباً اليوم تعقد حفلات عشاء خاصة فيه .

9 – دار الأوبرا فيينا (Vienna Staatsoper)  – فيينا – النمسا (Vienna, Austria)  .

بنيت في عام 1869 و تم إفتتاحها بأداء موزارت لدون جيوفانى و منذ فترة طويلة تم وضعها كمركز للحياة الموسيقية في فيينا و لاتزال حتى الأن واحدة من أكبر دار الأوبرا في العالم . على الرغم من تدمير جزء كبير منها عندما قام الحلفاء بقصف المدينة في نهاية الحرب العالمية الثانية إلا أن الدرج الكبير و بعض الأماكن الأخرى نجيت بأعجوبة و لمعرفة شكل الدار قبل الغارة الجوية فالمشى من خلال الباب الرئيسي و حتى شباك التذاكر كفيل بإعطائك لمحة سريعة عن ذلك.

10 – مركز لينكولن  (Lincoln Center) – نيويورك  (New York) .

يعد مركز لينكولن للفنون الإستعراضية موطن لعروض الأوبرا و الباليه كما يضم مكتبة و إثنين من المسارح فهو موطن للأداء الكلاسيكي و كذلك للإبتكار و هو يعتبر مكان لتصوير المسلسلات و كذلك الأفلام كما يعد مرجع عالمي لتعزيز الإلهام و الإبداع للطلبة .

المصدر.

دار الأوبرا أفخمها و أشهرها في العالم 1 – لاسكالا  (La Scala) – ميلانو , إيطاليا  (Milan, Italy) . يعتبر مسرح لا سكالا بميلانو دار الأوبرا الأكثر شهرة في العالم و الأكثر إرتباطاً بكلمة أوبرا , حيث بني في 1778 مع أربع مستويات من المقاعد و أربع مداخل مختلفة .…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *