Яндекс.Метрика
الرئيسية / حقائق / حقائق جميلة عن دولة فرنسا
حقائق جميلة عن دولة فرنسا

حقائق جميلة عن دولة فرنسا

 18 حقيقة جميلة عن دولة فرنسا

1 – تعرف فرنسا رسمياً بإسم الجمهورية الفرنسية .

2 – يأتي إسم فرنسا من الكلمة اللاتينية فرنسيا (Francia)  و التى تعنى مدينة فرانك و هو رجل من مجموعة ألمانية هزمت شعب الغال (Gaul)  الذى كان يمثل السكان الأصليين لأوروبا و سيطرت على معظم أوروبا الغربية في القرن السادس.

3 –  يعتبر كلاً من غيانا الفرنسية (French Guiana) , غوادالوب (Guadeloupe)  , مارتينيك  (Martinique) , مايوت (Mayotte)  و ريونيون (Reunion) كأجزاء من فرنسا.

4 – في عام 2012 كان عدد سكان الرئيسي لفرنسا أقل من 63 مليون نسمة بينما كان هناك 2.8 مليون نسمة مقسمة بين غيانا الفرنسية , غوادالوب , مارتينيك , مايوت و ريونيون.

5 – الأراضي الرئيسية لفرنسا تنتمى إلى أوروبا و البلدان المجاورة لها هي أندورا (Andorra) , بلجيكا (Belgium) , ألمانيا (Germany) , إيطاليا (Italy) , لوكسمبورغ (Luxembourg) , مناكو (Monaco) , أسبانيا  (Spain) و سويسرا (Switzerland) .

إقرأ أيضا:  جاكى روبنسون و حقائق ملهمة في مسيرة حياته

6 – تعد سلسلة جبال الألب التى تقع على الحدود بين فرنسا و إيطاليا موطن لأعلى جبل في فرنسا و هو جبل مونت بلانك (Mont Blanc)  و الذى يبلغ إرتفاعه 4807 متر .

7 – اللغة الرسمية هي اللغة الفرنسية .

8 – تعد اللغة الفرنسية هى ثاني لغة تُدرس في العالم بعد اللغة الإنجليزية .

9 – العاصمة هى باريس (Paris)  و هناك بعض المدن الرئيسية الأخرى مثل مارسيليا (Marseille) , ليون (Lyon) , لييل (Lille)  و نيسكان (Nice-Cannes)  .

10 – تعد فرنسا من أكثر الدول التى يتم زيارتها في العالم فكل عام يزورها أكثر من 80 مليون زائر.

11 – يعد متحف اللوفر (The Louvre)  هو المتحف الأكثر زيارة في العالم حيث توجد لوحة الموناليزا (Mona Lisa) الشهيرة معروضة به .

إقرأ أيضا:  حقائق مثيرة عن العين البشرية

12 – خلال الحرب العالمية الثانية هبطت قوات الحلفاء على شواطئ نورماندى في شمال فرنسا و يطلق على هذا اليوم الأول من المعركة إسم يوم النصر (D-Day) .

13 – بُني برج إيفل (Eiffel Tower)  الشهير و الموجود في باريس كنقطة لدخول معرض العالم عام 1889 و هو واحد من أكثر المعالم زيارة في العالم.

14 – يُعد جسر ميلو (Millau Bridge)  الموجود في جنوب فرنسا هو أطول جسر في العالم و أطول هيكل معماري في فرنسا حيث يقف على إرتفاع 343 متر.

15 – كانت فرنسا ثاني بلد تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية الحديثة في عام 1900 في باريس  , و إستضافت باريس دورة الالعاب الأوليمبية مرة أخرى في عام 1942 . ثلاثة دورات ألعاب أوليمبية شتوية تم إستضافتها في فرنسا .

إقرأ أيضا:  أشهر الحقائق و الأساطير عن مثلث برمودا

16 – أشهر طريق لسباق الدراجات في العالم هو الطريق المتعرج لسباق الدراجات الفرنسي (Tour de France zig zags)  و الذى يمر بين المناظر الطبيعية في فرنسا.

17 – واحد من بطولات التنس الأربعة الكبرى هو بطولة فرنسا المفتوحة (the French Open) و يعقد في باريس كل عام.

18 – كان لويس باستور (Louis Pasteur) العالم الفرنسى من أعظم العلماء و له العديد من الإكتشافات في مجال الكيمياء و علم الأحياء الدقيق.

المصدر.

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *