Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / وزير النفط الإيراني: تصريحات ترامب لن تؤثر على أسعار النفط
تصريحات ترامب

وزير النفط الإيراني: تصريحات ترامب لن تؤثر على أسعار النفط

صرح وزير النفط الإيراني، بيجن زنكنه، بأنه لا يعتقد بأن التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستؤثر على أسعار النفط.

وقال زنكنه في تصريح تلفزيوني: “لا أعتقد بأن هذه التصريحات ستؤثر بشكل حاسم على أسعار النفط”.

وأضاف أن تصريحات ترامب كانت متوقعة إلى حد ما، ولكن “آخذا بعين الاعتبار الجدية والحزم اللذين شهدناهما لدى الأوروبيين والآسيويين، نأمل بأننا سنكون قادرين على الاستمرار بأجندتنا، وسنحقق النتائج إن شاء الله”.

يذكر، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن يوم الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر، أن إيران لم تلتزم بروح الاتفاق مع “السداسية”، مشيرا أن “النظام [الإيراني] يبقى الدولة الرئيسية الممولة للإرهاب وتساعد القاعدة وطالبان وحزب الله وغيرها من الشبكات الإرهابية”.

إقرأ أيضا:  مصر تشكر الصين لسحبها مرشحها لليونسكو لصالح المرشحة المصرية

وشدد ترامب على أن أميركا ستفعل ما بوسعها لكي لا تحصل ايران على أسلحة نووية.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب أعلن أكثر من مرة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا إياه أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ أنه، منذ أن دخل الاتفاق النووي حيز التنفيذ في 16 كانون الثاني/ يناير 2016، يتعين على الإدارة الأميركية أن تصادق عليه كل 90 يوماً، أمام الكونغرس.

والجدير بالذكر، أن إيران والسداسية الدولية توصلتا في تموز/يوليو عام 2015، إلى اتفاق لتسوية القضية النووية الإيرانية. وتم اعتماد خطة الأعمال المشتركة الشاملة التي تنص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. ودخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 كانون الثاني/يناير عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *