تكنولوجياحقائق

بعض الحقائق عن الهواتف المحمولة

حقائق عن الهواتف المحمولة.

1 – الهواتف المحمولة الحديثة قادرة على ما هو أكثر بكثير من مجرد إرسال و إستقبال المكالمات الهاتفية . الهواتف المحمولة الحديثة التي تستخدم في العالم اليوم تسمح للمستخدمين بإرسال وإستقبال الرسائل النصية , رسائل البريد الإلكتروني , الصور , الفيديو , الوصول إلى الإنترنت ، الألعاب , الإستماع إلى الموسيقى , إستخدام نظام تحديد المواقع العالمي و أكثر من ذلك بكثير.

2 – أصبح الهاتف المحمول أداة إتصال هامة فى جميع أنحاء العالم حيث أنه ُيمكن الناس من البقاء على إتصال ببعضهم البعض فى أي وقت و أى مكان , على الرغم من كون الهواتف بدأت كبيرة للغاية و لكنها الأن أصبحت صغيرة و أنيقة و محمولة بحيث أن المستخدمين يستطيعون وضعها فى جيوبهم بسهولة و يسر كما أنه يمكن إستخدامها ساعات طويلة بفضل بطاريتها القوية القابلة للشحن.

3 – تتعرض تصميمات الهواتف المحمولة للتطور المستمر لتوفر إحتياجات و رغبات المستخدمين و توفير وظائف جديدة , من هذه الوظائف الجديدة هى : مساحات واسعة للتخزين فى بطاقات الذاكرة , شاشات واضحة , الكاميرات , الشاشات التى تعمل باللمس و أماكن للتوصيل بأجهزة الكمبيوتر.

4 – تمتلك الهواتف المحمولة الحديثة قدرة على الإتصال بينها بخاصية الإنفرا (infrared) و خاصية البلوتوث (Bluetooth)  .

5 – من أشهر شركات صناعة الهواتف المحمولة العالمية : نوكيا (Nokia)  , سامسونج (Samsung)  , موتورولا (Motorola)  , سونى إريكسون (Sony Ericsson)  و أبل (Apple) .

6 – تشتمل الهواتف المحمولة الحديثة على العديد من التطبيقات المفيدة للغاية لمستخدميها منها : معالجة النصوص , التقويم الشهري , الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول , تصفح الإنترنت , المذكرات , الألعاب , تصوير الفيديوهات و أكثر من ذلك بكثير , و نجد أن عملية تحميل التطبيقات إنتشرت بقوة فى الفترة الأخيرة بسبب قيام شركة أبل بإنشاء متجر إلكترونى لمستخدمي هواتفهم و التى تسمى آيفون (iPhone)  و هذا المتجر يتيح للمستخدمين تحميل العديد من التطبيقات لإضافتها على هواتفهم.

7 – على الرغم من كل ما ذكرناه عن فوائد الهواتف المحمولة إلا أننا نجد أن لها أثار سلبية ضارة فعلى سبيل المثال إستخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة يؤدى للكثير من الحوادث و كذلك بدء الطلاب يستخدمونها للغش فى الإمتحانات لذلك حُظر إستخدامها فى الفصول الدراسية أو المدارس بسبب الإنحرافات التى تؤدى إليها فى سلوك الطلبة.

المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى