سياسة

المفاوضات حول تشكيل الائتلاف الحاكم في ألمانيا تبدأ في 18 أكتوبر الجاري

أعلنت المستشارة الألماني، أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، أن المفاوضات حول تشكيل الائتلاف الحاكم بين الكتلتين الحزبيتين لحزب الاتحاد الاشتراكي المسيحي/الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، ستبدأ في 18 تشرين ألأول/أكتوبر الجاري.

وقالت ميركل بحسب صفحة حزب الاتحاد الاشتراكي المسيحي في تويتر :” إنني أدعو الحزب الديمقراطي الحر و”الخضر” لإجراء محادثات منفصلة يوم الأربعاء 18 تشرين ألأول/أكتوبر، ومحادثات مشتركة بعد يومين من ذلك”.

هذا وأظهر استطلاع للرأي أجري في 4 تشرين الأول / أكتوبر، أن 57 بالمئة، أي أكثر من نصف الألمان يحبذون تشكيل ائتلاف ثلاثي حاكم بين المحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

يذكر أن انتخابات البوندستاغ الألماني (البرلمان) كانت قد في 24 أيلول / سبتمبر، وفاز خلالها ائتلاف الاتحاد الاشتراكي المسيحي/الاتحاد المسيحي الديمقراطي بـ 246 مقعداً (311 مقعداً سابقا)، وفاز “الحزب الديمقراطي الاجتماعي” بـ 153 مقعداً (193 مقعداً سابقا) ثم جاء حزب “البديل من أجل ألمانيا” ليشكل ثالث أكبر فصيل بـ 94 مقعدا، وعاد ،”الحزب الديمقراطي الحر”، إلى البرلمان بعد فشله في الانتخابات الأخيرة ليحصل على 80 مقعدا، وازدادت مقاعد حزب “اليسار” إلى 69 معقدا (46 سابقا)، ثم حزب “الخضر” بـ 67 مقعدا (63 سابقاً).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى