Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / انطلاق المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في الكويت
انطلاق المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في الكويت

انطلاق المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في الكويت

انطلقت في الكويت، اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة، بمقر المنظمات العربية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح.

وتخلل الافتتاح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، كلمات لكل من الرئيس الأعلى للمؤتمر، عضو مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فايزة الخرافي، وسفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان، والرئيس التنفيذي للعمليات في الجمعية الأميركية لتقدم العلوم سيلستي رولفينغ، والمدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عدنان شهاب الدين، ورئيس الجمعية العلمية الملكية الأردنية الأميرة سمية بنت الحسن.

إقرأ أيضا:  ضريح الإمبراطور شين الأول

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، نخبة العالم من القيادات النسائية العاملة في العلوم والطب والهندسة والتكنولوجيا، ويعقد تحت شعار “تمكين المرأة بالعلوم”،  بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم “ايه. ايه. ايه. إس”، ووزارة الخارجية الأميركية.

ويستهدف المؤتمر التمكين الوظيفي للنساء من خلفيات متعددة في تخصصات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، وذلك من خلال عرض قصص نجاح أشهر العالمات وإبراز آثار إنجازاتهن في شتى المجالات، فضلاً عن تطوير الملتقى إلى منصة للاتصال والتواصل، وبناء شبكات التعاون العلمي.

إقرأ أيضا:  6 عواصم حديثة ذات أصول قديمة

ويشارك في المؤتمر، الذي يحتفى بمرور عشر سنوات على إقامة المؤتمر نفسه ولأول مرة في الكويت في عام 2007، نخبة من العالمات والسيدات اللاتي تبوأن مراكز رفيعة في الحكومات والشركات والقطاعات الصناعية في دول عديدة.

ويناقش المؤتمر عدة محاور، أهمها، “العلوم والقيادة”، و”الابتكار بحاجة إلى المرأة”، و”العلوم تُحسّن من الفرص”، و”العلوم تفتح مسارات مهنية”، و”العلوم والسياسات والمجتمع”، و”المراحل الوظيفية المبكرة”.

ويتضمن المؤتمر عدداً من ورش العمل، التي تستهدف بناء القدرات في موضوعات حيوية، منها استثمار مهارات التخصصات العلمية في ريادة الأعمال، وتطوير السياسات العلمية نحو خدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *