Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / الكويت الوطني يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن الاثنين المقبل
الكويت الوطني

الكويت الوطني يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن الاثنين المقبل

يشارك وفد رسمي من بنك الكويت الوطني في الفعاليات والاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي البنك الدولي، والمزمع إقامتها في الفترة ما بين 9 إلى 15 تشرين الأول/أكتوبر في واشنطن بالولايات المتحدة.

ويرأس وفد بنك الكويت الوطني، بحسب ما أوردت صحيفة “القبس”، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الكويت الوطني ناصر مساعد الساير، والرئيس التنفيذي للمجموعة عصام جاسم الصقر، وعدد من قيادات البنك.

ويشارك الوفد في الاجتماعات السنوية لمناقشة أبرز التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الصناعة المصرفية، إلى جانب تسليط الضوء على عدد من القضايا الخاصة بإصلاحات القطاع المالي العالمي، لاسيما ما يؤثر منها في الأسواق الناشئة.

إقرأ أيضا:  لافروف ووزير خارجية بوروندي يبحثان مكافحة الإرهاب

وتشمل الاجتماعات السنوية اجتماعات لجنة التنمية، واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ومجموعة الـ 10، ومجموعة الـ 24.

ومن المقرر أن يتطرق اجتماع اللجنة النقدية والمالية إلى النظر في تطورات أداء الاقتصاد العالمي واستشراف اتجاهاته المستقبلية، وأيضا ما يرتبط بتطورات أداء الأسواق المالية الدولية، وطبيعة المخاطر التي يمكن أن تؤثر في اتجاهات ذلك الأداء، وفضلاً عن مناقشة السياسات التي ينبغي انتهاجها لتجنب تداعيات مثل تلك المخاطر.

وسيستعرض صندوق النقد الدولي تقريره الدوري حول آفاق الاقتصاد العالمي، خلال الاجتماعات السنوية؛ حيث سيتضمن رؤى خبراء الصندوق بشأن اتجاهات أداء الاقتصاد العالمي والمخاطر المرتقبة، والآفاق المستقبلية.

إقرأ أيضا:  السعودية تطالب الأمم المتحدة بالتعامل الإيجابي مع المبادرة العربية للسلام

كما يشارك وفد البنك الوطني في عدد من اللقاءات الثنائية الجانبية مع كبار المسؤولين الأميركيين والدوليين، على هامش الاجتماعات، التي تقام في ذات الفترة في واشنطن، اذ تسلط الاجتماعات والمناقشات الضوء على أهم وأبرز التحديات التي تشهدها الصناعة المصرفية والمالية، حول العالم.

ويشارك بنك الكويت الوطني في حفل الاستقبال الذي يقيمه اتحاد المصارف الكويتية لكبار القيادات المصرفية العالمية على هامش الفعاليات والاجتماعات، حيث سيشارك في الحفل كبار الشخصيات الرسمية والفعاليات المصرفية والاقتصادية العالمية، وعلى رأسهم عدد من رؤساء البنوك العالمية ورؤساء البنوك المركزية الأوروبية والعربية، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العامة العالمية وصناع القرار في الولايات المتحدة، والتي تربطها صلات وثيقة ببنك الكويت الوطني – وفقاً للصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *