Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / الكنز التركي فى إسطنبول
الكنز التركي فى إسطنبول

الكنز التركي فى إسطنبول

يلتقي الشرق مع الغرب فى إسطنبول بتركيا تلك المدينة المنقسمة إلى جزئين بواسطة مضيق البوسفور  “Bosporus”و التى تحتوى على العديد من الأماكن التاريخية الرائعة بدءاً من الأماكن الأثرية فى حي السلطان أحمد وحتى المحلات التجارية في مقاطعة بيوغلو “Beyoglu” نجد أن نصف الأوروبى لإسطنبول به الكثير لمشاهدته . تتكون إسطنبول القديمة من 7 تلال يحتوي كل منها على مسجد و لعل أشهرها على الإطلاق مسجد أيا صوفيا و الذي تم بنائه ككتدرائية “cathedral” في عام 537 ميلادياً و الذي أصبح بعد ذلك بقرون أشهر مسجد في المدينة و الأن أصبح متحف , و قم أيضاً بزيارة قصر توبكابى ” Topkapi ” و الذى يعد جزء من المسجد الأزرق الرائع .

الكنز التركي فى إسطنبول

للحصول على المنتجات المصنوعة يدوياً و الذهاب للمطاعم و أى شئ أخر يمكنك تخيله, يمكنك الذهاب إلي البازار الكبير و هو سوق فى إسطنبول و الذى يحتوى على ما يقرب من 5000 بائع أما بالقرب من مضيق البوسفور فستجد البازار المصري . و لتستطيع فهم تاريخ إسطنبول أكثر عليك بالذهاب إلى المتحف الجيولوجى لإسطنبول”Istanbul Archaeology Museum” .

إقرأ أيضا:  أشهر 10 مدن شاطئية في العالم

الكنز التركي فى إسطنبول

و في المركز الثقافى في إسطنبول ستندهش العائلة كلها برؤية عرض دراويش المولوية و الذى يعرض يومياً فى تمام السابعة و النصف ما عدا أيام الثلاثاء و الخميس.

المصدر.

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *