Яндекс.Метрика
الرئيسية / حيوان / الفراشات الملكية “Monarch” تحصل علي 3.2 مليون دولار من الحكومة الأمريكية
الفراشات الملكية Monarch تحصل علي 3.2 مليون دولار من الحكومة الأمريكية
الفراشات الملكية Monarch تحصل علي 3.2 مليون دولار من الحكومة الأمريكية

الفراشات الملكية “Monarch” تحصل علي 3.2 مليون دولار من الحكومة الأمريكية

شراكة جديدة تتضمن الحكوم الأمريكية , التبرعات الخاصة و الكثير من نبات حشيشة اللبن !

عانت الفراشات الملكية “Monarch”و التي يطلق عليها أيضاَ فراشات مونارش من تدهور كبير خلال العشرين عاماً الماضية حيث تعرضت لنقص كبير في أعدادها فأصبح عددها الأن 30 مليون فراشة فقط بعدما كان عددها عام 1996 يبلغ مليار فراشة و لذلك قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتخصيص مبلغ 3.2 مليون دولار لإنشاء صندوق إنقاذ “الفراشات الملكية” بالإضافة لإنقاذ أنواع معينة من الأسماك و ذلك بالتعاون مع خدمة تسمي خدمة الأسماك و الحياة البرية و هي منظمة تم إنشائها من أجل الحفاظ علي الأسماك و الحياة البرية و النباتات في الولايات المتحدة الأمريكية على أن يدار هذا الصندوق من قبل خدمة الأسماك و الحياة البرية لجمع التبرعات .

الفراشات الملكية Monarch تحصل علي 3.2 مليون دولار من الحكومة الأمريكية

ستعمل الخدمة أيضاً مع الإتحاد الوطني للحياة البرية لتعزيز مشروع حماية الفراشات و ذلك من خلال توفير الأراضي العامة , المرافق  كذلك الموظفين ما إن يتوفروا .

في الواقع جاء هذا القرار حاسماً لأن هذه الفراشات أوشكت على الإنقراض لأن التخلص من الأعشاب الضارة و فقدان مساحات كبيرة من البراري أدى إلى تدمير مساحات كبيرة من نبات حشيشة اللبن و الذي يعد الغذاء الرئيسي لهذه الفراشات في مرحلة اليسروع .

و أشار متحدث من الاتحاد الوطني للحياة البرية إلى أنه علي الرغم من خطورة ما يحدث الآن من قلة أعداد الفراشات إلى أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة بزراعة نبات حشيشة اللبن الغذاء الرئيسي لها .

تقوم خطة خدمة الأسماك و الحياة البرية على زراعة نبات حشيشة اللبن مما يساعد على زيادة أعداد الفراشات حيث ستسعي الخدمة إلى إعادة زراعة نبات حشيشة اللبن في اماكن التكاثر الربيعي للفراشات في ولايتي أوكلاهوما و تكساس , أماكن التكاثر الصيفي في الغرب الأوسط و اخيراً أماكن التكاثر الشتائي في غرب جبال روكي.

المصدر.

شراكة جديدة تتضمن الحكوم الأمريكية , التبرعات الخاصة و الكثير من نبات حشيشة اللبن ! عانت الفراشات الملكية "Monarch"و التي يطلق عليها أيضاَ فراشات مونارش من تدهور كبير خلال العشرين عاماً الماضية حيث تعرضت لنقص كبير في أعدادها فأصبح عددها الأن 30 مليون فراشة فقط بعدما كان عددها عام 1996…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *