Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / الغرب يعترف بتفوق منظومة “إس-400” الروسية على نظيرتها “باتريوت” الأمريكية
الغرب يعترف بتفوق منظومة "إس-400" الروسية على نظيرتها "باتريوت" الأمريكية

الغرب يعترف بتفوق منظومة “إس-400” الروسية على نظيرتها “باتريوت” الأمريكية

يزداد الطلب حول العالم على منظومة الدفاع الجوي “إس-400″ الروسية، وذلك نظرا للخصائص التقنية التي تتمتع بها والسعر الجيد.

وقال المحلل في صحيفة ” زود دويتشي تسايتونج ” الألمانية ، فرانك نينهيسن، قبل ستة أشهر أصبح من المعروف أن روسيا ستزود الصين بهذه المنظومة، وتلاها صفقتان مع تركيا ومن ثم السعودية.

ووفقا له، فإن هذه الشعبية لمنظومة “إس-400”  في العالم ترجع في المقام الأول إلى الخصائص الفنية الممتازة التي تتمتع بها النظومة، وعلى وجه الخصوص قدرتها على تدمير طائرات العدو، الصواريخ البالستية والصواريخ المجنحة، وكذلك الطائرات بدون طيار.

إقرأ أيضا:  بوتين لا يستبعد فوز امرأة في الانتخابات الروسية المقبلة

وقال العقيد السابق، وولفغانغ ريشتر، للصحيفة “إنها (منظومة “إس-400”) حقا أفضل من نظيرتها الأمريكية “باتريوت”، والتي تمتلكها ألمانيا، وعلى مايبدو أنها أقلة تكلفة”.

هذا وكانت موسكو وأنقرة قد توصلتا إلى اتفاق حول تسليم أنظمة روسية من طراز “اس -400” إلى تركيا. ووقعتا عقدا بهذا الخصوص، وفقا لما ذكره المكتب الصحفي لهيئة التعاون العسكري التقني في روسيا، في وقت سابق.

إلى ذلك أعلن الرئيس التركي طيب اردوغان، أن بلاده سددت الدفعة الأولى من قيمة عقد المنظومة الروسية “إس – 400”.

إقرأ أيضا:  ارتفاع عدد الإرهابين العائدين إلى حياتهم الطبيعية في القوقاز إلى ثلاثة أضعاف

وتستطع منظومة “أس 400” الأكثر تطورا في العالم متابعة 300 هدف في آن واحد، واكتشاف الأهداف من على بعد 600 كم، كما أن مدى تدمير الأهداف الأيرودينامية تصل إلى ما بين 3 و240 كلم، والبالستية من 5 إلى60 كلم، كما تبلغ السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم، وتستطيع المنظومة تدمير 36 هدفا في وقت واحد، وكذلك توجيه 72 صاروخا في آن واحد. ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق، لتكون جاهزة للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *