Яндекс.Метрика
الرئيسية / تكنولوجيا / السيارة الطائرة تستطيع أن تجعل نهارك أسرع
السيارة الطائرة

السيارة الطائرة تستطيع أن تجعل نهارك أسرع

السيارة الطائرة (Flying cars)  تستطيع أن تجعل نهارك أسرع

كانت السيارات الطائرة حتى فترة قريبة مجرد فكرة و لكنها غير رسمية و تمثل المدخل للمستقبل و الأن على ما يبدو ربما تكون اللحظة الحاسمة التى تجعلها تقترب إلينا.

تعد عملية خلق نماذج طائرة للسيارات أمر ليس بالجديد ففى عام 1918 قام فيليكس لونجوباردى (Felix Longobardi) بتسجيل أول براءة إختراع لسيارة طائرة و التى كانت تستطيع أيضاً أن تغوص فى المياه فى مكتب براءات الإختراع الأمريكى و على الرغم من كونها حلقت بالفعل إلا أنها لم تكن عملية إطلاقاً و مع ذلك ففى الوقت الحالى يقوم فريق من خريجى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع شركة تدعى تيرافيوجا (Terrafugia)  بتطوير نموذج أولي للسيارات الطائرة .

إقرأ أيضا:  جوجل تبدأ فى وضع المواقع الأكثر ملائمة للهواتف الذكية فى نتائج بحث هذه الهواتف

السيارة الطائرة

هذا الفريق هو ذاته الذى قام بصنع سيارة طائرة و لكن تحتاج إلى مدرج يبلغ طوله 1700 قدم حتى تستطيع الإقلاع إلى السماء و الأن يعملون على صنع سيارة طائرة تستطيع الإقلاع و الهبوط عمودياً و ذلك حتى يمكن إستخدامها فى البيئات الحضارية و نجد أن التصميم الميكانيكى لها يشبه الطائرة في-22 أوسبرى (military’s V-22 Osprey) الحربية و ذلك إستناداً إلى شريط فيديو من قبل المطورين الذى يوضح رحلة السيارة الطائرة الجديدة.

تم تصميم السيارة الجديدة لتستطيع حمل 4 ركاب بداخلها و يمكن أن تتسع فى المرآب العادي للسيارات التقليدية و يمكنها السفر 500 ميل فى رحلة واحدة كما تصل سرعتها إلى 200 ميل فى الساعة ووفقاً لمواصفات السيارة على موقع تيرافيوجا أن الأمر سيستغرق 5 ساعات من قائد السيارة العادية ليستطيع قيادتها بسهولة و أمان.

إقرأ أيضا:  تطبيق مايكروسوفت أوفيس يبلغ 100 مليون تحميل لأنظمة أى أو إس و أندرويد

من حسن حظ سائقين سيارات المستقبل الطائرة أن هذه السيارة مزودة بنظام آلي يمكنه تجنب الإصطدام فى الهواء , الكشف عن سوء الأحوال الجوية و القيام بالهبوط التلقائي فى حالات الطوارئ .

السيارة الطائرة

و الأن إذا كنت تريد شراء سيارة طائرة من هذا النوع فعليك الإنتظار قليلاً حيث أن صانعيها يعتقدون أنهم سيستغرقون ما يتراوح بين 8 سنوات و 12 سنة لتحسينها حتى يتمكنوا من إطلاقها فى الأسواق كما أن تكلفة هذه السيارة ستكون عالية للغاية مثلها مثل أي سيارة راقية و فخمة .

إقرأ أيضا:  إختراق جديد فى سناب شات سيمكنك من تسجيل فيديو كما تريد

تابع الفديو عن هذه السيارة الطائرة:

المصدر.

 

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *