Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / السعودية تطالب الأمم المتحدة بالتعامل الإيجابي مع المبادرة العربية للسلام
المبادرة العربية للسلام

السعودية تطالب الأمم المتحدة بالتعامل الإيجابي مع المبادرة العربية للسلام

طالبت السكرتير الأول، المنسق السياسي للبعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، منال رضوان، اليوم الثلاثاء، المنظمة الأممية بـ “التحرك” وتنفيذ قراراتها، و”التعامل الإيجابي” مع المبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط، وفقاً لقناة “الإخبارية”.

وقالت بهذا الصدد “نطالب بالتحرك وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، والتعامل الإيجابي مع المبادرة، التي أطلقتها السعودية، قبل 15 عاماً”، الهادفة لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وأضافت الدكتورة رضوان، “نعيد تأكيدنا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وتمتعه بجميع حقوقه غير القابلة للتصرف”.

إقرأ أيضا:  شركة "أسيلسان" التركية ستورد أنظمة إتصالات إلى أوكرانيا بمبلغ 44 مليون دولار

وعبرت المندوبة السعودية عن أسف بلادها لـ “إخفاق الأمم المتحدة، والدول ذات العلاقة، في الوفاء بمسؤولياتها، لإنهاء جميع أشكال الاستعمار”.

وفي موضوع النزاع بين المغرب وجبهة “البوليساريو” في الصحراء الغربية، ثمنت رضوان جهود الحكومة المغربية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الصحراء.

وطالبت جميع الأطراف “باعتماد الحوار والانفتاح على الأفكار الخلاقة، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض”، مجددة رفض بلادها “المس بمصالح المغرب العليا، أو التعدي على سيادته”.

جاءت أقوال المندوبة السعودية، أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة، حول بنود إنهاء الاستعمار، والتي تعقد اجتماعاتها في مقر الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *