Яндекс.Метрика
الرئيسية / تكنولوجيا / الروبوت الذي يقوم بغسل الملابس !!
الروبوت الذي يقوم بغسل الملابس

الروبوت الذي يقوم بغسل الملابس !!

الروبوت الذي يقوم بغسل الملابس !

على الرغم من كون الروبوت الذى يستطيع أن يطهو لا يزال تحت الدراسات و التجارب إلا أنه تم التوصل لنوع جديد و هو الروبوت الذى يقوم بغسل الملابس .

تعد عملية تجميع الملابس المتسخة ووضعها فى جهاز الغسل ليس بالأمر الصعب و لكن هذا بالنسبة للبشر و لكن بالنسبة للروبوت فهذا ليس بالأمر السهل لانه يمثل تحدياً و ينطوي على بعض الغموض .

قالت عالمة الكمبيوتر سيدارث سريفاستافا “Siddarth Srivastava” و التى تعمل بجامعة كاليفورنيا , بيركلى أن مسألة معرفة عدد القمصان المتسخة التى يتم غسلها أو معرفة الطريق لجهاز غسل الملابس قد تكون عملية سهلة و ليست ذى أهمية بالنسبة للإنسان العادي و لكنها بالطبع عملية معقدة للروبوت الذى يحتاج لمعرفة عدد القمصان بالضبط و كذلك الطريق بالضبط قبل أن يبدأ فى القيام بعمله .

إقرأ أيضا:  كمبيوتر الجيب أو ما يعرف بالكمبيوتر اللوحى

قام الباحثون بحل هذه المشكلة من خلال عمل برنامج عام و هو أن يقوم الروبوت بوضع الملابس فى السلة طالما توجد ملابس على الطاولة و يتوقف عندما تمتلئ السلة ثم يتحرك نحو جهاز الغسل و يضعها فيه و عندما ينتهى الغسل يقوم بإخراج الملابس من الجهاز .

و يسمى هذا الروبوت بإسم الروبوت الشخصي و يوجد به عدة برامج للقيام بعدة أشياء مثل طي الملابس , تجميع الجوارب.

فى التجربة التى قام بها الباحثون لهذا الروبوت وجدوا أنه حقق نجاحاً لا بأس به حيث إستطاع وضع الملابس فى السلة و حملها إلى جهاز الغسل و فتح الباب و وضع الملابس داخل جهاز الغسل و إخراجها منه و حتى اللآن تقوم التجربة على قيام الروبوت بإنتقاء الملابس ذات اللون الاحمر فقط و يدرس العلماء الأن إمكانية أن يقوم الروبوت بنفسه بتحديد الملابس المتسخة.

إقرأ أيضا:  بعض النصائح في تجميع وشراء كمبيوتر مكتبي

و حتى اللآن لازال الناس يأملون أن يستطيعوا فى يوماً ما أن يقوم الروبوت  بغسل البناطيل الجينز الأزرق أو البيضاء .

تابعوا معنا هذه الفديو عن “الروبوت الذي يقوم بغسل الملابس“:

المصدر.

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *