Яндекс.Метрика
الرئيسية / حيوان / أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين و الحيتان
أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين و الحيتان

أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين و الحيتان

أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين و الحيتان .

1 – سانت سيجوينى (Saguenay–St)  – متنزه لورنس البحر (Lawrence Marine Park)  – كيبيك  (Quebec) – كندا (Canada) .

تعتبر نقطة إلتقاء نهر سانت لورنس و المحيط الأطلسى ملاذ كبير و آمن للحياة البحرية فبالإضافة إلى إحتواء هذه المنطقة على أكبر ثدييات العالم و هو الحوت الأزرق الذى يبلغ طوله 30 متراً يعد مصب نهر سانت لورنس موطن لأكثر من ألف من الحيتان البيضاء و للتمتع بمناظر هذه الحيتان الطبيعى و الخلاب يمكن الذهاب بنزهة بالقارب في البحر.

2 – خليج فندي (Bay of Fundy)  – نيو برونزويك/ نوفا سكوتيا  (New Brunswick/Nova Scotia) – كندا (Canada) .

يجذب خليج فندي عدد كبير للغاية من حيتان الرايت الموجودة في شمال المحيط الأطلسي و هي من الحيتان المهددة بالإنقراض. يملك هذا الخليج أكبر نسبة مد و جزر في العالم فيحتوي على الكثير من العوالق الحيوانية مما يجذب حوالي 12 نوعاً أخر من الحيتان .

3 – خليج بافن / مضيق ديفيس (Baffin Bay–Davis Strait)  – نانوفت  (Nunavut) – كندا (Canada) .

يذوب خليج بافن في كل صيف مع ذوبان الجليد في شمال الأطلسي ليصبح مكان ممتاز للتغذية البحرية و يرحب بواحد من الكائنات الحية الأطول عمراًعلى الإطلاق و هو الحوت القطبي حيث يصل عمره لاكثر من 100 عام في كثير من الأحيان و يتبع هذا النوع من الحيتان نمط هجرة معتمداً على الجليد الطافي و يتميزون برؤوسهم الكبيرة القادرة على إختراق الجليد البحري حتى سُمك 20 سم .

4 – متنزه جُزر القناة الوطني) (Channel Islands National Park  – كاليفورنيا (California).

يزور ما يقرب من 30 نوعاً من الثدييات البحري (حيتان – دلافين ) متنزه جزر القناة البحرية الوطني كل عام مما يوفر العديد من الفرص لرؤية هذه المخلوقات الرائعة و يمكن رؤيتها بوضوح من خلال المشي في المركز المخصص لزوار المتنزه أو لرؤية أقرب إستقلال القوارب في رحلة بحرية.

5 – خليج ماين (Gulf of Maine)  – نيو إنغلند (New England) .

 عقب شتاء طويل في جزر الهند الغربية تعود عجول البحر و خصوصاً حديثة الولادة لتبدأ رحلتها في مناطق التغذية في نيو إنغلند في خليج ماين و بحلول شهر مايو تكون وصلت بأعداد كبيرة للغاية و يمكن رؤيتها من خلال متنزه ستيلواجن البحري الوطني الموجود في شرق ولاية ماساشوستس.

6 – بحيرة النهر الهندي (Indian River Lagoon)  – خليج بالم (Palm Bay)  – فلوريدا (Florida) .

يعد المكان الأكثر تنوعاً في الحياة البحرية في أمريكا الشمالية حيث أن هذه البحيرة تحتوي على أكثر من 2000 نوع من الحيوانات و النباتات و يمكن مشاهدة هذه الكائنات الرائعة من خلال جولات تُنظم يومياً و بها مرشد من أفضل علماء الطبيعة الساحلية في فلوريدا.

7 – باجا كاليفورنيا  (Baja California) – المكسيك (Mexico) .

تسافر الحيتان الرمادية في هجرتها مسافة أطول من أي حيوان ثديي على الأرض حيث تسافر 12 ألف ميل من مياه بحر بيرينغ المتجمد في ألاسكا حتى بحيرات المكسيك و هي بذلك توفر وجِهة رئيسية لمحبي الحيتان لرؤيتها .

8 – جزر الأزور (The Azores)  – البرتغال (Portugal) .

إلى جانب المساحات الجبلية الرائعة لجزر الأزور و المشهد الساحلي المتميز يعتبر الأرخبيل البرتغالي الموجود في منتصف المحيط الأطلسي واحد من أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان و لرؤيتها تقدم جزيرة بيكو (قرية الحيتان) رحلة من ثمانية أيام تتضمن العديد من رحلات القوارب للتمتع بالمناظر الطبيعية و مشاهدة الدلافين .

9 –  رورويتو (Rurutu)  – بولينيزيا الفرنسية (French Polynesia)  .

يحيط بها حاجز رائع من الشعاب المرجانية و تعتبر مكان رئيسي في مسار هجرة الحيتان وتعتبر مكان للتزاوج و لحديثي الولادة . تنطلق الزوارق من موراي لمشاهدة الحيتان الأمهات تلعب مع صغارها و الإستماع إلى الأوبرا تحت الماء بعد تضخيمها بواسطة الشعاب المرجانية الموجودة في قاع البحر.

10 – خليج ديسكو (Disco Bay)  – جرينلاند (Greenland) .

يزور جرينلاند سنوياً حوالي 15 نوعاً مختلفاً من الحيتان و على الرغم من كون الحوت المرقط من أكثر الحيتان النادرة رؤيتها على الإطلاق إلا أنه يوجد هناك حتى يمكن رؤية الحيتان الذكور و هي تطفو على السطح في منتصف الخليج.

المصدر.

أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين و الحيتان . 1 – سانت سيجوينى (Saguenay–St)  – متنزه لورنس البحر (Lawrence Marine Park)  – كيبيك  (Quebec) – كندا (Canada) . تعتبر نقطة إلتقاء نهر سانت لورنس و المحيط الأطلسى ملاذ كبير و آمن للحياة البحرية فبالإضافة إلى إحتواء هذه المنطقة على أكبر…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *