Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / الخارجية الإيرانية: سيكون لدينا رد فعل صارم في حال تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية
الحرس الثوري

الخارجية الإيرانية: سيكون لدينا رد فعل صارم في حال تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية

حذرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، من رد فعل صارم في حال تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في مؤتمره الصحفي الدوري: “أتمنى ألا تستمر أميركا في خطأها الاستراتيجي بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية وإذا قامت بهذا فسيكون لدينا رد فعل صارم”.

وبما يخص الاتهامات الموجهة لطهران بدعمها لبرنامج كوريا الشمالي النووي قال قاسمي، إن “ارتباط البرنامج النووي الكوري الشمالي بإيران هو شائعة ويأتي في إطار الـ “إيران فوبيا””.

إقرأ أيضا:  شرطة بريطانيا تحتجز رجلا بعد إصابة 11 في حادث سيارة في لندن

متابعا ان “الدول الأوروبية، ولأسباب مختلفة تقف في وجه سياسة أميركا بما يخص الاتفاق النووي ومن المقرر أن تواصل هذه الدول تعاونها مع إيران”.

وحول العملية العسكرية التركية في مدينة إدلب السورية قال قاسمي: “يأتي هذا ضمن جدول أعمال مباحثات أستانا حيث تبحث هذه المسائل في اجتماعات الخبراء. آمل أن نتوصل إلى نتيجة في اللقاء المقبل. فيما يخص سوريا فإن المحادثات والتنسيق الضروري يجري بصورة جيدة وكل طرف يضع الطرف الآخر بآخر التطورات”.

مؤكدا أن لإيران “تنسيق دائم مع روسيا وتركيا في موضوع سوريا”.

إقرأ أيضا:  الجيش اللبناني يتسلم طائرتين من الولايات المتحدة

وفيما يخص قضية سجن أحد التابعين لفريق التفاوض الإيراني النووي بتهمة التجسس قال قاسمي “أتوقع أن (عبد الرسول دري أصفهاني) لا يعتبر من فريق التفاوض النووي بل تم تعريفه من قبل جهات أخرى فالفريق المفاوض، جميع أعضاءه من وزارة الخارجية ودري أصفهاني تم تعريفه لنا بأنه خبير في الشؤون البنكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *