Яндекс.Метрика
الرئيسية / الإنسان / جوجل و الجزيرة التى قضى فيها نيلسون مانديلا
الجزيرة التى قضى فيها نيلسون مانديلا

جوجل و الجزيرة التى قضى فيها نيلسون مانديلا

عرض معهد جوجل الثقافي (Google Cultural Institute) الجديد يركز على الجزيرة التى قضى فيها نيلسون مانديلا (Nelson Mandela) فترة سجنه.

يعد معهد جوجل الثقافي المتحف الوحيد الذى يقوم بتجميع , فهرسة و عرض العديد من الأماكن و الأحداث التاريخية على شبكة الإنترنت و هذا المتحف إتسع بعد إضافة جزيرة روبن (Robben Island) التى تقع فى جنوب إفريقيا و هذه الجزيرة معروفة للغاية لكنها المكان الذي قضى فيه نيلسون مانديلا 27 عاماً فى السجن حتى تم إطلاق سراحه فى عام 1990 .

إقرأ أيضا:  ياهو تستعد لإطلاق محرك بحث جديد "تطبيق إنديكس "

معرض جوجل الجديد تم إنتاجه بالشراكة مع مؤسسة نيلسون مانديلا (Nelson Mandela Foundation) و كذلك متحف جزيرة روبن (Robben Island Museum) و يتكون من سبعة معارض تفاعلية تركز على الأسباب التى أدت لسجن مانديلا , حياة مانديلا فى جزيرة روبن , أقوال السجناء السياسين الأخريين الذين قضوا عقوبات هناك , جولة فى السجن و أكثر من ذلك أيضاً . هناك 25 قطاع مختلف للسجن لتعطى المشاهد جولة حقيقية داخله كما أن هناك 87 صورة مختلفة لجزيرة روبن كلها .

و هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها معهد جوجل الثقافى بعمل عرض عن مانديلا فسابقاً فى عام 2012 قام المعهد بعمل أرشيف إلكتروني عن مانديلا و لكنه كان يدور حول إنجازاته الشخصية و كتاباته خلال فترة سجنه.

إقرأ أيضا:  بيتهوفن, لمحة عن أبرز مراحل حياته

المصدر.

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *