Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / البيت الأبيض يتهم دمشق بعرقلة تحرير الرقة
البيت الأبيض يتهم دمشق بعرقلة تحرير الرقة

البيت الأبيض يتهم دمشق بعرقلة تحرير الرقة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن دمشق والقوى التي تدعمها تعرقل الجهود الأميركية لتحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي [المحظور في روسيا وعدد من الدول].

وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي لها: “عندما قام التحالف وقوات شركائه تطويقهم [الإرهابيين]، استخدم “داعش” المواطنين كدروع بشرية وقتل من حاولوا الفرار”.

وتابعت قائلة: “للأسف، يعرقل النظام السوري ومن يدعمونه، الجهود لتحرير الرقة. وبدلا من التركيز على محاربة “داعش”، هاجمت القوات الداعمة للنظام شركاءنا، وعرقلت المحاولات لتحرير الشعب السوري”.

إقرأ أيضا:  السلطات التركية تصدر أمرًا باعتقال موظف آخر بالقنصلية الأميركية

وأكدت أن الولايات المتحدة “ملتزمة باستقرار الأوضاع في مناطق سوريا المحررة”.

وأضافت أن “تحرير الرقة يعني بدء مرحلة جديدة في النزاع السوري”، مؤكدة أن الولايات المتحدة “ستواصل المساعي للتخفيف من حدة العنف في سوريا”.

هذا، وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة أميركيا، قد اعلنت في وقت سابق عن تحرير مدينة الرقة من قبضة مسلحي تنظيم “داعش” بالكامل، مشيرة إلى أنه تجري هناك عمليات لتمشيط أحياء المدينة للتأكد من عدم وجود عناصر “داعش” فيها.

والجدير بالذكر أن عملية “غضب الفرات” لتحرير الرقة، التي أعلنتها “قوات سوريا الديمقراطية”، استمرت منذ تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *