Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي
الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي

الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عقوبات إضافية على كوريا الشمالية، وذلك وفقا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 11 أيلول/سبتمبر 2017.

وجاء في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي بهذا الصدد: “شدد المجلس التدابير التقييدية ضد كوريا الديمقراطية المفروضة كعقوبات قطاعية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375 الذي اعتمد في 11 سبتمبر 2017 ردا على أعمال كوريا الشمالية المستمرة في مجال تطوير الأسلحة النووية والصواريخ البالستية”.

وأكد البيان ” على أن الدول الأعضاء لن تقوم بإعطاء موافقة على عمل مواطنين من كوريا الشمالية على أراضيها لأن مردوده قد يستخدم لدعم البرنامج النووي والصاروخي غير القانوني في البلاد”.

إقرأ أيضا:  انضمام طائرات هليكوبتر أمريكية جديدة لسلاح الجو الأفغاني يمثل تحولا جذريا

وأشار البيان إلى أن الإجراءات تتضمن حظر بيع كوريا الشمالية للغاز الطبيعي المسال واستيراد النسيج من كوريا الشمالية، بالإضافة إلى الحد من تصدير منتجات النفط والغاز إليها.

يذكر أن حدة التوتر حول كوريا الشمالية ازدادت في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

إقرأ أيضا:  شركة "أسيلسان" التركية ستورد أنظمة إتصالات إلى أوكرانيا بمبلغ 44 مليون دولار

وتثير هذه التهديدات قلقا لدى حكومات وشعوب العالم، الذي يقع على حافة اندلاع نزاع نووي، الأمر الذي لم يشهده منذ أيام “أزمة الكاريبي” أو ما تعرف بـ “أزمة الصواريخ الكوبية” عام 1962 في عهد الرئيس الأميركي جون كنيدي والزعيم السوفياتي نيكيتا خروشوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *