Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / ارتفاع عدد الإرهابين العائدين إلى حياتهم الطبيعية في القوقاز إلى ثلاثة أضعاف
ارتفاع عدد الإرهابين العائدين إلى حياتهم الطبيعية في القوقاز إلى ثلاثة أضعاف

ارتفاع عدد الإرهابين العائدين إلى حياتهم الطبيعية في القوقاز إلى ثلاثة أضعاف

أعلن المركز المعلوماتي للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، أنه نتيجة العمل الوقائي ارتفع عدد الناس الذين يرفضون الأنشطة الإرهابية على أراضي شمال القوقاز في المقاطعة الاتحادية إلى ثلاثة أضعاف.

وجاء في بيان المركز، نقلا عن رئيس اللجنة ألكسندر بورتنيكوف: ” في النصف الأول من العام الحالي، ارتفع عدد الأشخاص الذين يرفضون الأنشطة الإرهابية، إلى ثلاثة أضعاف، وانخفض حجم انتشار المواد الإرهابية والمتطرفة التي تنشر في المجال المعلوماتي، والتي تم تأمينها بزيادة عدد المصادر التي حجبت من شبكة الإنترنت والتي تحتوي على مثل هذه المواد”.

إقرأ أيضا:  سلاح الجو المصري يحبط محاولة تهريب أسلحة عبر الحدود الغربية

وأكد البيان، الذي صدر بختام جلسة للجنة عقدت في موسكو، على أن العمل الوقائي في إطار مواجهة الفكر الإرهابي يجري في المقام الأول مع الشباب.

والجدير بالذكر، أن بعض مناطق روسيا الاتحادية، وبالذات مناطق شمال القوقاز الروسي، تأوي العديد من الجماعات الإرهابية وفلول المنظمات المتطرفة والمتشددة، والتي تتقاسم بشكلٍ أو بآخر الأفكار المتطرفة مع منظمات إرهابية عالمية كتنظيم “داعش” الإرهابي المحظور في روسيا، وتنظيم “القاعدة” الدولي الذي انبثقت عنه العديد من التنظيمات الإرهابية المتشددة كجماعة “جبهة النصرة” في دول الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *