Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / اتحاد البيئة النرويجي يسعى لزراعة الصحراء بمساعدة مياه البحر والشمس
اتحاد البيئة النرويجي يسعى لزراعة الصحراء بمساعدة مياه البحر والشمس

اتحاد البيئة النرويجي يسعى لزراعة الصحراء بمساعدة مياه البحر والشمس

صرح المدير العام لاتحاد البيئة النرويجي، بيلونا نيلز بومر، اليوم الثلاثاء، أن تقنية زراعة الغابات بمساعدة الطاقة الشمسية ومياه البحر تسمح بتحويل الصحراء إلى خضراء.

وقال بومر ” أنشأنا شركة “مشروع الغابات في الصحراء” بهدف تحويل الصحراء إلى خضراء بمساعدة تقنية الطاقة المتجددة ومياه البحر، وفتحنا الآن بيوت المحمية الأولى في الأردن، ونأمل في المستقبل ببيع تقنية زراعة الغابات في الدول الأفريقية والشرق الأوسط”.

وأكد المدير العام على أنه من أجل هذا المشروع، تم بناء بيوت محمية، يمكن نقل مياه البحر إليها عن طريق الأنابيب. وبفضل الطاقة الشمسية يتم معالجتها عن طريق الضغط، وفي البيوت المحمية يمكن زراعة النباتات والخضار، وبهذه الطريقة تصبح التربة بالقرب من البيوت المحمية رطبة لذلك تبدأ شتلات الأشجار بالنمو”.

إقرأ أيضا:  العلماء يستطيعون فك شيفرة الجينوم البشري

وأوضح بومر ” اليوم نعمل مع أفريقيا الشمالية، ومن الممكن أن نجد في العام القادم مستثمرين للبناء، ومن المهم إيجاد المنطقة الصحراوية التي تتواجد بمستوى أدنى من مستوى البحر، حتى لا يكون هناك حاجة لاستخدام المضخات للحصول على مياه البحر. اليوم ندرس موقعاً في المغرب وفي الجزائر”.

هذا ويُنفذ مشروع لتوليد طاقة صديقة للبيئة في قلب الصحراء الأردنية القاحلة، ما سيوفر للمملكة المياه العذبة وخضروات طازجة، ويتم تنفيذ المشروع بتمويل من الحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *