Яндекс.Метрика
الرئيسية / سياسة / أميركا ترفع العقوبات عن عدد من الهيئات السودانية بعد عشرين عام من فرضها
أميركا ترفع العقوبات عن عدد من الهيئات السودانية بعد عشرين عام من فرضها

أميركا ترفع العقوبات عن عدد من الهيئات السودانية بعد عشرين عام من فرضها

رفعت الولايات المتحدة الأميركية العقوبات عن عدد من الهيئات السودانية، بعد عشرين عاما من فرضها، بدعوى دعم الخرطوم للإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان، وهو ما تنفيه الأخيرة.

ونشر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة المالية، اليوم الخميس، قائمة بالكيانات، التي تم رفعها رسميا من قائمة العقوبات الأمريكية، بما في ذلك بنك السودان، والسودان للطيران،  والسكك الحديدية السودانية، وشركة الحفر الأفريقية، والإدارة العامة للنفط، وشركة النفط الإفريقية، وعشرات الهيئات الأخرى.

وكان مسؤول بالإدارة الأمريكية، قد أكد في تصريحات صحافية، الجمعة الماضية، إن “الولايات المتحدة قررت رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بشكل رسمي، بدءا من يوم 12 أكتوبر الجاري “، لافتا إلى ان ذلك يعد “بمثابة الاعتراف بخطوات الحكومة السودانية الإيجابية في المجالات الرئيسية الخمسة”.

إقرأ أيضا:  الغرب يعترف بتفوق منظومة "إس-400" الروسية على نظيرتها "باتريوت" الأمريكية

وأشار المسؤول، إلى أنه “على الرغم من ذلك سيبقى على القائمة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب، ولا يشمل رفع العقوبات تلك المفروضة بسبب الوضع في إقليم دارفور”.

وأكد أن الحكومة السودانية يراد منها تحقيق تقدم في مجال المساعدات الإنسانية ومحاربة الإرهاب.

يذكر، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على السودان منذ عام 1997، متهمة الخرطوم بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار بدول الجوار وانتهاك حقوق الإنسان. وبعد عشر سنوات تقريبا تم توسيع العقوبات بسبب النزاع بإقليم دارفور السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *