Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / أشهر 10 أماكن هامة و وقفات إحتجاجية
أشهر 10 أماكن هامة و وقفات إحتجاجية

أشهر 10 أماكن هامة و وقفات إحتجاجية

أشهر 10 أماكن هامة و وقفات إحتجاجية حدثت بها لأسباب دينية في التاريخ.

1 – المسيرة الإحتجاجية من أجل الوظائف و الحرية – واشنطن.

توضح لنا الصور التي تم إلتقاطها للمسيرة التي حدثت في عام 1963 من أجل الوظائف و الحرية أن هناك إقبال كبير للأفراد الذين تمتعوا بروح الوطنية و الحرية للدفاع عن أنفسهم فهناك حوالي 250 ألف فرد إنضموا للمسيرة التي كانت في المكان بين النصب التذكاري للرئيس لينكولن  (Lincoln) و نصب واشنطن التذكاري حتى أن هناك بعض الذين سافروا من الجنوب و هنا ألقى القس مارتن لوثر كينغ الإبن   (Martin Luther King, Jr)خطابه بعنوان (لدي حلم) و الذي يعتبر واحداً من أعظم الخطابات التاريخية .

2 – محاولة رواد المورمون (Mormon)   – الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 1846 كان هناك حوالي 70 ألف فرد من المورمون يحاولون إيجاد أصل ديانتهم في سلام فقاموا بالسفر غرباً من ناوفو بولاية إلينوي حتى لايك سيتي بولاية يوتاه و ذلك بإستخدام عربات تجر باليد فقاموا بالسفر حوالي 1300 ميل في الأراضي الوعرة و كانوا محظوظين في الوصول إلى يوتاه في عام 1847.

3 – بوذا جايا  (Gaya Buddha)  – منطقة جايا – الهند.

يعد المركز الروحي للديانة البوذية في الهند هو منطقة بوذا جايا و التي يوجد فيها الشجرة التي يُقال أن بوذا جلس للتأمل أسفلها لمدة 7 أسابيع و ذلك في سعيه للوصول للتنوير البوذي و هذا المكان اليوم يعد واحد من بين أقدس المواقع البوذية.

4 – إحتجاج ساتياغراها ضد ضريبة الملح البريطانية – الهند.

في عام 1930 تحرك المهاتما غاندي (Mahatma Gandhi)  و معه 78 من التابعين له و تحركوا من منطقة سابرماتي أشرم  (Sabarmati Ashram) و قاموا بالتوجه إلى منطقة داندي (Dandi)  بولاية غوجارات (Gujarat)  سيراً على الأقدام و ذلك من أجل أن يقوموا بإحتجاج غير عنيف ضد ضريبة الملح التي فرضتها السلطات البريطانية و إستمرت هذه المسيرة منذ 12 مارس و حتى 5 إبريل.

5 –طريق القديس بولس – تركيا.

عبارة عن 500 كيلومتر من الطريق الوعر و الذي يمتد بين بيرج (Perge)   أو أسبيندوس (Aspendos)  بالقرب من أنطاليا (Antalya)  حتى أنطاكية (Antioch)   في بيسيديا  (Pisidia) و يقال ان هذا الطريق سلكه القديس بولس في أثناء قيامه بالتبشير بالديانة المسيحية.

6 – طريق القديسين – كراكوف – بولندا.

لا يوجد مكان في أوروبا يخلط بين الدين و الحكم الملكي أكثر من أفيل هيل (Wawal hill)  . تمتلك الكاتدائية التي يعود عمرها للقرن الرابع عشر ميلادي حوالي 18 كنيسة صغيرة و كتلة كبيرة من المقابر . متحف الكاتدرائية و كأنه مزين برداء عمره حوالي 500 عام مطرز بمشاهد من حياة الكاهن كميتا  (Kmita) .

7 –  كاتدرائية كانتربري –  كينت – إنجلترا.

تعد هذه الكاتدرائية المجيدة بمثابة إحياء لذكرى قديس و هو القديس توماس بيكيت (Thomas Becket)  و الذي قتل على مذبح هذه الكنيسة على يد اربعة من فرسان هنري الثاني في عام 1170 و سرعان ما تحولت هذه الكاتدرائية إلى ضريح له و إنتشر عنه أنه صانع للمعجزات و هذا ما أدى إلى وجود حجاج يذهبون لهذا الضريح حتى اليوم من أجل العلاج أو الدعاء لتحقيق رغباتهم.

8 – صلبان إلينور – إنجلترا.

عندما توفيت زوجة الملك إدوارد الأول (Edward 1)  و أم أبنائه السبعة عشر و التي كانت تدعى إلينور (Eleanor ) جراء حُمى مفاجئة في عام 1290 أمر الملك أن يتم حمل جسمانها من لينكولن و حتى لندن من أجل الجنازة و أمر الملك أن يتم بناء صليب في كل مكان يتوقف فيه الموكب الحامل لجسمان زوجته المتوفاة .

9 – خُطى القديس باتريك – أيرلندا.

أصبح المشي على خطى القديس باتريك (St. Patrick)  و ذلك من خلال زيارة الطرق و الأماكن التي زارها في أيرلندا و القيام بنشاطاته بمثابة تجربة روحية و جسدية رائعة . يمكنك التسلق حافي القدمين أو يمكنك التقشف في جزيرة لاف ديرج (Lough Derg) و لكن معظم الأماكن الأخرى لا تتطلب هذه المشقة لزيارتها مثل زيارة المدينة الأيرلندية الشمالية و التي تدعى داون باتريك (Downpatrick)  و التي دُفن فيها و التي يوجد فيها متحف مخص لمتعلقات القديس.

10 – بعثة موفات – جنوب أفريقيا.

في عام 1838 قام القس روبرت موفات (Robert Moffat)  بتأسيس بعثته التبشيرية التي تهدف لتحويل السكان المحليين للديانة المسيحية . قام القس بترجمة الإنجيل إلى السيتسوانا (Setswana)  لإستخدامه في بعثته و لازالت هذه الترجمة تستخدم حتى الأن .

المصدر.

أشهر 10 أماكن هامة و وقفات إحتجاجية حدثت بها لأسباب دينية في التاريخ. 1 – المسيرة الإحتجاجية من أجل الوظائف و الحرية – واشنطن. توضح لنا الصور التي تم إلتقاطها للمسيرة التي حدثت في عام 1963 من أجل الوظائف و الحرية أن هناك إقبال كبير للأفراد الذين تمتعوا بروح الوطنية…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *