Яндекс.Метрика
الرئيسية / غذاء / أفضل 10 صانعي شيكولاتة في العالم
أفضل 10 صانعي شيكولاتة في العالم

أفضل 10 صانعي شيكولاتة في العالم

أفضل 10 صانعي شيكولاتة في العالم.

يعتبر كل صانع للشيكولاتة في قائمتنا تلك من أفضل صانعي الشيكولاتة في العالم حيث ينتجون أنواع متعددة من الشيكولاتة الرائعة التي تذوب في الفم و في كل الأحوال لن تندم إذا أقدمت على تجربة أي نوع من أنواع هذه الشيكولاتات .

1 – توشير (Teuscher)  – زيورخ  (Zurich) , سويسرا (Switzerland) .

بدأ ظهور شيكولاتة توشير منذ أكثر من 70 عاماً و كان في بلدة صغيرة في جبال الألب السويسرية حيث جال توشير في العالم كله للحصول على أفضل أنواع الكاكاو , المكسرات , الفواكه و غيرها من المكونات التي إستخدمها في صناعة الحلويات و بعد عدة سنوات من التجربة و الخطأ توصل إلى الطريقة الرائعة لخلط المكونات حتى يخرج بأروع أنواع الشيكولاتة و التي لايزال يصنعها حتى الأن , و الوم ينتج حوالى 100 نوع من أنواع الشيكولاتة و التي تصدر للعالم كله .

2 – شيكولاتة فوج أوت  (Vosges Haut-Chocolat) – شيكاغو , إلينوى , الولايات المتحدة الأمريكية (Chicago, Illinois, USA).

تختار المالكة و صانعة الشيكولاتة الشهيرة كاترينا ماركوف كل التوابل , الزهور و غيرها من مكونات الشيكولاتة التي تدخل لمطبخ فوج لتتحول لواحدة من مكونات أشهر أنواع الشيكولاتة في العالم . تعلمت كاترينا فن الحلويات الفرنسية في باريس و غالباً ما يتم تجميع مكونات الشيكولاتة من عدة دول مختلفة في العالم لضمان جودتها.

3 – شارفين بيرجير صانع الشيكولاتة  (Scharffen Berger Chocolate Maker) – بيركيلى , كاليفورنيا , الولايات المتحدة الأمريكية  (Berkeley, California, USA) .

يتخصص في صناعة الشيكولاتة الداكنة و يقوم بنفسه بكل مراحل تصنيع الشيكولاتة و ذلك لضمان إنتهاء الشيكولاتة بمذاق لا مثيل له . يهتم بيرجير بإختيار أفضل أنواع الكاكاو الخام كما يختار بعناية المكونات التي يضيفها في أثناء تصنيع هذا الكاكاو و تحويله لشيكولاتة رائعة .

 4 – شيكولاتة جايكوب توريس  (Jacques Torres Chocolate) , نيويورك , الولايات المتحدة الأمريكية  (New York, USA) .

بمجرد أن تخطو داخل هذا المتجر ستشعر أنك خطوت داخل متجر من متاجر التخصص الأوروبية الرائعة حتى أن العديد من العملاء قارنوا تجربة المتجر بتجربة فيلم شوكولا . يتخصص توريس في الشوكولاتة الطازجة و المصنوعة يدوياً . يمكنك تناول الشيكولاتة هناك حيث ستجد مقاعد و طاولات للجلوس و إحتساء مشروب الشيكولاتة الساخنة أو يمكنك أخذها للمنزل . هناك 5 فروع للمتجر في المدينة و فرع واحد في أتلانتيك سيتى.

5 – حلويات نورمان لاف  (Norman Love Confections) – فورت مايرز , فلوريدا , الولايات المتحدة الأمريكية  (Ft. Myers, Florida, USA) .

” الشوكولاتة هى شغفي” هذه كلمات نورمان لاف عن عشقه و حبه للشيكولاتة حيث كان يحلم بأن يصنع شيكولاتة شكلها مذهل مثل مذاقها . قام نورمان و شركاؤه بتطوير طريقة رائعة لتببدو كل قطعة حلوى و كأنها مزينة و ملونة باليد و يتم حشوها من الداخل بأفضل أنواع الشيكولاتة المستوردة من فرنسا , بلجيكا و سويسرا. من أفضل أنواع الحلوى هناك حلوى يقطين الشيكولاتة البيضاء و الذى يعد رائعاً جداً لتناوله .

6 – فالرونا  (Valrhona) – فرنسا  (France) .

صنع فالرونا شيكولاتة إستثنائية منذ عام 1922 بإستخدام حبوب الكاكاو التي تم شراؤها مباشرة من المزارع الرائدة في أمريكا الجنوبية و منطقة بحر الكاريبي و المحيط الهادئ , و كان يصنع الشيكولاتة على الطراز الفرنسي و كانت أول شيكولاتة يقال أنها تشبه النبيذ في روعتها .

7 – شيكولاتة جوديفا (Godiva Chocolatier)  – بروكسل , بلجيكا  (Brussels, Belgium) – في العالم كله .

بدأت شيكولاتة جوديفا في عشرينيات القرن الماضي و بدأت بمتجر صناعة الحلويات و الذى كانت تملكه عائلة درابس في بروكسل ببلجيكا و كانت تبيع الشيكولاتة البلجيكية التقليدية المحشوة باللوز , و في سن الرابعة عشر ذهب جوزيف دروبس لينضم لعمل العائلة و على مر السنوات عمل على تطوير مهاراته كصانع للشيكولاتة إلى جانب تطوير أعمال عائلته , ثم قرر أن يقوم بتصنيع نوع جديد من الشيكولاتة و أسماها جوديفا و قام بالتسويق للشيكولاتة الجديدة في صناديق ذهبية اللون و تم التعاقد معه ليكون مورد الشيكولاتة في جميع أنحاء العالم.

8 – شوكولاتة ريتشارد دونيلى الجميلة  (Richard Donnelly Fine Chocolates) – سانتا كروز , كاليفورنيا , الولايات المتحدة الأمريكية  (Santa Cruz, California, USA) .

 تعتبر هذه الشيكولاتة – على أقل تقدير – شيكولاتة غير عادية على الإطلاق , فقد قام ريتشارد دونيلى بجمع أفضل النكهات و قام بمزجها سوياً فعلى سبيل المثال مزج بين الشوكولاتة البلجيكية و الفرنسية بالإضافة إلى نكهات الخزامى , الزعفران , القرفة و نبات الهال و هذه الإبتكارات هي التي ساعدته على الفوز بجائزة أفضل الحرفيين في مهرجان الشوكولاتة في بيروجيا بإيطاليا . ليضمن دونيلي أفضل جودة لمنتجاته لا ينتج أكثر من 50 رطلاً فقط من الشيكولاتة يومياً .

9 – ريتشارت  (Richart) – باريس , فرنسا  (Paris, France) .

يلتزم دائما بالجودة و يضمن لك تذوق الشوكولاتة الأكثر دقة في مكوناتها . طُورت هذه الوصفات من قِبل عائلة ريتشارت و قد فاز بجائزة أفضل صانع حلوى فرنسي 7 مرات . يركز ريتشارت الآن على تعزيز النكهات و التصميم و الألوان فعلبة واحدة من الشيكولاتة تكون منوعة بصرياً بشكل جذاب للغاية .

10 – حلوى بوتشينى (Puccini Bomboni)  – أمستردام , هولندا  (Amsterdam, Netherlands) .

سيكون عليك بالتأكيد زيارة أمستردام لتذوق واحدة من أفضل أنواع الشيكولاتة في هولندا. يعد بوتشينى مقهى و مطعم يقدم أفضل أنواع الشيكولاتة المصنوعة يدوياً ذات التركيبات الغريبة من التوابل داخل الشيكولاتة , و على الرغم من كون الأنواع ليست كثيرة إلا أنها مميزة حقاً .

المصدر.

أفضل 10 صانعي شيكولاتة في العالم. يعتبر كل صانع للشيكولاتة في قائمتنا تلك من أفضل صانعي الشيكولاتة في العالم حيث ينتجون أنواع متعددة من الشيكولاتة الرائعة التي تذوب في الفم و في كل الأحوال لن تندم إذا أقدمت على تجربة أي نوع من أنواع هذه الشيكولاتات . 1 – توشير (Teuscher) …

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: 3.65 ( 2 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *