Яндекс.Метрика
الرئيسية / الإنسان / 7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة
7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة.

كتب فيكتور هوغو الكاتب المعروف مرة أن سن الخمسين هو سن الشباب في مرحلة الكِبر و أثبتت العديد من الشخصيات الأكثر تأثيراً في التاريخ جملته تلك . فهناك الكثير من الأشخاص الذين يبدأون حياتهم و تأثيرهم الكبير بعد تجاوز سن الخمسين و ذلك بدلاً من أن يعيشون و ينهون إنجازاتهم و تأثيراتهم في شبابهم . و الأن سنعرض 7 قصص من أعظم قصص النجاح في التاريخ .

1 – الإمبراطور كلاوديوس (Emperor Claudius) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة, الإمبراطور كلاوديوس

عاش الإمبراطور الرابع لروما فترة شباب عصيبة حيث أنه كان يعاني من العديد من الإصابات الجسدية المُحرجة و منها العرج حتى أن والدته وصفته بالإنسان المسخ و أمضى كلاوديوس معظم شبابه بعيداً عن الناس و كان يشرب الكحول و يداوم على إرتياد الحانات و لعب الزهر . لم يحظى بأي منصب سياسي مهم قبل بلوغه عامه السادس و الأربعين حينما أصبح قنصل شريك لإبن أخيه الإمبراطور الرومانى كاليجولا (Caligula)  . عقب إغتيال كاليجولا في عام 41 تم تثبيت كلاوديوس كزعيم لروما . توقع الكثيرون أن الإمبراطور الذي تعدى الخمسين من عمره سيكون ضعيفاً و غير مؤهل للحكم إلا أنه أثبت عكس توقعاتهم و أكمل الغزو الروماني لبريطانيا وتولى الحكم لمدة 13 عاماً.

2 – ميغول دو سيرفانتس (Miguel de Cervantes) .

ميغول دو سيرفانتس (Miguel de Cervantes), 7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة

قبل كتابة روايته الشهيرة دون كيشوت (Don Quixote)  كان ميغول يعيش حياة تشرد مليئة بالكثير من الضائقات المالية كما قضى معظمها سجيناً خلف القضبان . عانى ميغول من عدة أعيرة نارية و ذلك أثناء خدمته في الجيش الإسباني أدت لفقده القدرة على إستخدام يده اليسرى و تم حبسه لمدة خمس سنوات حيث كان يباع كرقيق بعض إختطافه على يد القراصنة البربر . مع عدم قدرته على إعالة نفسه ككاتب قضى فترتي الثلاثينات و الأربعينيات من عمره يعمل كضابط في البحرية و في جمع الضرائب و تعرض للسجن مرتين بسبب مخالفات محاسبية و سوء الإدارة. كان في أواخر الخمسينيات من عمره عندما نشر روايته الأولى الشهيرة في عام 1605 ثم قام بنشر العديد من القصائد و القصص القصيرة كما نشر الجزء الثانى من دون كيشوت و التى طُبعت قبل أشهر من وفاته عن عمر يناهز الثامنة و الستين.

3 – جوليا تشايلد (Julia Child) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة,جوليا تشايلد (Julia Child)

كانت قدرتها على تناول المطبخ الفرنسي من أهم الأشياء التي جعلتها دعامة التلفزيون خلال فترة الستينيات , السبعينيات و الثمانينات من القرن الماضى و على الرغم من ذلك فقد بدأ شغفها بالطعام في وقت متأخر من عمرها . قبل وقت طويل من حبها للطبخ كانت تشايلد تعمل في مهنة الكتابة و الإعلانات كما عملت في مكتب الخدمات الإستراتيجية خلال الحرب العالمية الثانية. لم يأتي حبها للطعام و الطبخ إلا عقب إنتقالها لباريس برفقة زوجها بول  (Paul)  في عام 1948 و قالت عن ذلك أنها شعرت كأنها مدمنة للطبخ الفرنسي و لاحقاً قامت بالإلتحاق بمدرسة لتعلم الطبخ الفرنسى و بدأت برنامجها التلفزيوني الأول في عام 1963 و كانت تبلغ من العمر 50 عاماً و يعد هذا البرنامج هو الأول من سلسلة برامج لها إستطاعت من خلالها توصيل المطبخ الفرنسي لأمريكا .

4 – جان جاك روسو  (Jean-Jacques Rousseau) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة,جان جاك روسو  (Jean-Jacques Rousseau)

كان روسو متعثراً للغاية في حياته المهنية المبكرة و كان دائم الإنتقال في أنحاء أوروبا و شغل العديد من الأعمل و بطرق مختلفة و لكن كان دائم الفشل و لم يكن نجاحه إلا في عامه الثامن و الثلاثين عندما فاز كتابه في مسابقة المقال برعاية أكاديمية ديجون . كتب روسو الكثير من الأعمال الأكثر تأثيراً في القرن الثامن عشر منها أطروحة العقد الإجتماعى و قدمت كتابته الإلهام لقيام الثورتين الأمريكية و الفرنسية.

5 – بول سيزان (Paul Cezanne) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة,بول سيزان (Paul Cezanne)

على الرغم من كون الرسام سيزان يعد الأن واحد من آباء الفن الحديث إلا أنه طوال حياته كان دائماً يواجه السخرية و الرفض الدائم لموهبته . ولد في عائلة ثرية و سافر لباريس في شبابه ليبدأ مسيرته الفنية و عانى من الشك في موهبته حتى أنه دمر بعض لوحاته بسبب الإحباط و إعتزل الفن فترة من أجل وظيفة في القطاع المصرفي. جال سيزان في أنحاء العالم و لكنه لم يبيع سوى لوحات قليلة جداً و لقى نقض سلبى من الكثير من نقاد الفن في العالم و لم يحصل على معرض حتى عام 1894 عندما كان يبلغ 56 عاماً .

6 – راى كروك (Ray Kroc) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة,راى كروك (Ray Kroc)

بعد تطوعه كسائق سيارة إسعاف في الجيش خلال الحرب العالمية الأولى قضى كروك معظم حياته كبائع للأكواب الورقية و آلات خفق اللبن . في أثناء رحلة زيارة العملاء في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في عام 1954 ذُهل بطرق الإنتاج التى تستخدمها الشركة الصغيرة المملوكة للأخوين موريس (Maurice)   و ريتشارد ماكدونالدز (Richard McDonald)  و المتخصصة في الوجبات السريعة و بالتحديد البرجر و إقتنع بإمكانية تفعيلها على المستوى الوطني و إنضم لهم و هو يبلغ من العمر 53 عاماً و بعد ذلك إشترى أعمالهم في 1961 و في خلال العقدين التاليين إستطاع تحويل مطاعم ماكدونالدز لأنجح مطعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة. قبل وفاته في عام 1984 كانت الأعمال التي إشتراها بمبلغ 2.7 مليون دولار أصبحت تساوى 8 بليون دولار .

7 – لورا إينغلاس وايلدر (Laura Ingalls Wilder) .

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة,لورا إينغلاس وايلدر

كانت سلسلة قصصها الشهيرة (المنزل الصغير على المرج) من أكثر القصص التي أسرت خيال التلاميذ الأمريكيين لفترة طويلة . ولدت في عام 1867 في عائلة هامة و أمضت شبابها في برارى ويسكنسن , ميسورى , كنساس , مينيسوتا و داكوتا وعملت كمعلمة في عام 1880 ثم تزوجت و أمضت عدة عقود تالية في الزراعة و تنمية أسرتها . بدأت وايلدر الكتابة في عام 1910 و كانت أول أعمالها تتحدث عن حياتها في الحقول و عندما رفضه الناشرين قامت بتعديله و أصبح الكتاب الأول في سلسلة قصص الأطفال و كانت تبلغ الخامسة و الستين عندما خرج الكتاب لأل مرة للنور و تبعته بالعديد من الكتب و كان أخرها عندما كانت تبلغ السادسة و السبعين من عمرها.

المصدر.

7 من أعظم قصص النجاح في وقت متأخر من الحياة. كتب فيكتور هوغو الكاتب المعروف مرة أن سن الخمسين هو سن الشباب في مرحلة الكِبر و أثبتت العديد من الشخصيات الأكثر تأثيراً في التاريخ جملته تلك . فهناك الكثير من الأشخاص الذين يبدأون حياتهم و تأثيرهم الكبير بعد تجاوز سن…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: 3.65 ( 1 أصوات)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *