Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / أشهر 10 مدن شاطئية في العالم
أشهر 10 مدن شاطئية في العالم

أشهر 10 مدن شاطئية في العالم

أشهر 10 مدن شاطئية في العالم .

1 – برشلونة  (Barcelona) – إسبانيا  (Spain) .

مع طبقات الهندسة المعمارية المتميزة و أماكن الترفيه الليلية تعتبر برشلونة مدينة عالمية بشواطئها الثمانية ذات الرمال البيضاء الرائعة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط . تحولت برشلونة لواجهة بحرية مميزة عقب إستضافة دورة الألعاب الأوليمبية عام 1992 . يمكنك التوجه للشاطئ و إستئجار شمسية , مقاعد شاطئية أو دراجة هوائية و التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

2 – كيب تاون  (Cape Town) – جنوب أفريقيا  (South Africa) .

تمتد العاصمة الإفريقية لتشمل مساحة من شبه الجزيرة التي تفصل بين المحيط الأطلسى الجليدى و المحيط الهندي الأكثر دفئاً . يشتهر شاطئ كليفنتون بالمنازل الفاخرة المطلة على البحر و توفر مشاهد خلابة للطبيعة و خصوصاً في وقت الغروب , و لكن العائلات تفضل دائماً ساحل الخليج الشرقى حيث المياه أكثر دفئاً و الظروف أكثر ملائمة لسباحة الأطفال.

3 – هونولولو (Honolulu)  – هاواي (Hawaii) .

كانت في القرن التاسع عشر منتجع علاجي لملوك هاواي و الأن أصبح شاطئ وايكيكى بهونولولو واحداً من أشهر الشواطئ في العالم بفنادقه الرائعة و التي يعود بعضها لعام 1901 مثل فندق موانا سيرفريدر . تمتلك شواطئ المنطقة العديد من الفواصل الرائعة التي تعد مثالية للركمجة , و تمتاز أيضاً بمياه زرقاء فيروزية رائعة و مناظر مدهشة و جميلة منها حفرة رأس الماس .

4 – نايس (Nice)  – فرنسا (France).

تمتلك نايس حوالي 35 شاطئ بعضها خاص و بعضها عام و تحفل بالزائرين طوال العام و بلا إنقطاع , و تمتلئ شواطئها بالحصى الملساء الرائعة . تبلغ تكلفة اليوم في الشواطئ الخاصة حوالى 16 يورو و غالباً ما تتضمن هذه الشواطئ مقاعد , مواد غذائية , منشفة و مظلة .

5 – شاطئ ميامي (Miami Beach)  – فلوريدا  (Florida) .

يُفصل عن ميامي بواسطة خليج باسكين و يعد شاطئ ميامي مدينة مستقلة بذاتها مع 14 كيلومتر من الشواطئ الرملية المطلة على المحيط الأطلسي . يعد هذا الشاطئ وجهة متميزة للمشاهير على وجه الخصوص .

6 – ريو دى جانيرو (Rio de Janeiro)  – البرازيل ) (Brazil .

تمتلك المدينة التي إبتكرت الكرنفال و (الفتاة من إيبانيما) مشهد رائع للشواطئ على طول 40 كيلومتر من الساحل بدءاً من كوبكابانا و حتى إيبانيما تحيطه سماء ريو و القمم الصخرية الرائعة .

7 – سانتا مونيكا (Santa Monica)  – كاليفورنيا  (California) .

مع شواطئها الرملية الممتدة على 5.6 كيلومتر و نسيم المحيط المنعش تعتبر سانتا مونيكا و منذ فترة طويلة مكان جذب لمجموعة كبيرة من نجوم هوليوود و خصوصاً في تصوير أفلامهم ففي عشرينيات القرن الماضى كان نادي كازا ديل مار وجهة للفنانين للسهر و الإحتفال و الأن أصبح فندق شاترز أو أيلاند مقصد الفنانين للإختفاء من المصورين على وجه الخصوص .

8 – سيدني  (Sydney) – أستراليا  (Australia) .

تمتلئ بعشرات الشواطئ الرائعة و لكن يعد شاطئ بوندى و الذى يبلغ طوله كيلومتر برماله الذهبية المتميزة أشهر شواطئ المدينة و يبعد حوالى 20 دقيقة فقط عن وسط المدينة . أصبحت هذه المدينة مرادفاً لنمط الإسترخاء في الحياة الأسترالية و يقصدها الكثير من السائحين للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة التي لا مثيل لها .

9 – تل أبيب  (Tel Aviv) – فلسطين.

يعد بمثابة شاطئ ميامى على البحر الأبيض المتوسط  . يحتوي على العديد من النوادي الليلية و المطاعم المفتوحة حتى الفجر , من أشهر شواطئ المنطقة شاطئ جوردون و الذي يمتلئ بالمقاهي على شاطئ البحر كما يمكن ممارسة السباحة في البحر نفسه أو حمام السباحة.

10 – فانكوفر (Vancouver)  – كولومبيا البريطانية  (British Columbia) .

تعتبر فانكوفر المدينة الأكثر مغامرة في كندا و هي موطن لعشرة شواطئ و معظم هذه الشواطئ توفر مشاهد متميزة و خلابة لجبال نورث شور . تمتلك المدينة العديد من الملاعب الرياضية مثل ملاعب التنس و كرة السلة .

المصدر.

أشهر 10 مدن شاطئية في العالم . 1 – برشلونة  (Barcelona) – إسبانيا  (Spain) . مع طبقات الهندسة المعمارية المتميزة و أماكن الترفيه الليلية تعتبر برشلونة مدينة عالمية بشواطئها الثمانية ذات الرمال البيضاء الرائعة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط . تحولت برشلونة لواجهة بحرية مميزة عقب إستضافة دورة الألعاب…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *