Яндекс.Метрика
الرئيسية / حول العالم / أشهر 10 مدن أشباح “مهجورة” في العالم
أشهر 10 مدن أشباح مهجورة في العالم

أشهر 10 مدن أشباح “مهجورة” في العالم

أشهر 10 مدن أشباح (مهجورة) في العالم.

بشوارعها الصامتة , مبانيها المهجورة , مخلفات المنازل و أماكن العمل تُقدم هذه المدن المهجورة مشهد عن ماهية المجتمعات التي كانت بها يوماً ما.

1 – ساينت إلمو (St. Elmo)  – كولورادو (Colorado) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, أشهر 10 مدن أشباح (مهجورة) في العالم, ساينت إلمو (St. Elmo)  – كولورادو (Colorado)

كانت هذه المدينة يوماً ما مدينة تعدين مزدهرة للغاية و هي موجودة على طول طريق السكة الحديدية الذي يمر عبر كولورادو و لكن تم التخلي عن هذه المدينة عندما أُغلق خط السكك الحديدية في عام 1922 و أصبحت مدينة مهجورة بما فيها من مباني كالمخازن و المنازل و الكنيسة و قد تم تركها سليمة حتى أنها تحتوي على ممتلكات سكانها السابقين .  و يمكن الأن الذهاب لرؤية المدينة حيث أنها تقع في غابة جينسون الوطنية و يوجد العديد من الطرق للمشي و القيادة على الطرق الوعرة.

2 – وادي شاكو (Chaco Canyon) – نيو ميكسيكو (New Mexico) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, وادي شاكو (Chaco Canyon) – نيو ميكسيكو (New Mexico)

إزدهرت حضارة الشاكو في الفترة بين عامي 800 ميلادياً و حتى 1100 ميلادياً و في خلال هذه الفترة كان الوادي بمثابة مركز حضاري و تجاري . قام السكان ببناء مجموعة من المباني و الهياكل الإحتفالية على شكل دائري و أسموها كيفاس (Kivas) مصنوعة من الطين و الحجر الرملي و الخشب و معظمها لا يزال على حاله حتى اليوم , أما بالنسبة لزيارة الوادي فهي شئ ممكن حيث تم عمل طريق يمتد لحوالي 9 ميل يمر عبر الوادي بالكامل.

3 – بودي (Bodie)  – كاليفورنيا  (California).

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, بودي (Bodie)  – كاليفورنيا  (California).

في عام 1879 كانت بلدة بودي مزدهرة بسبب التعدين بما فيها من مناجم للذهب و كانت موطن لحوالي 8500 فرد و كان سكانها يشتهرون بمبارزة الأسلحة النارية و الشجار المستمر . بعد عقد من الزمان بدأت الثروات تنفذ من المناجم و بدأ السكان يتخلون عنها تدريجياً حتى تخلوا عنها تماماً و أصبحت من المدن المهجورة و حتى الأن لا زال هناك 150 مبنى على حالهم كما تركهم سكانهم بالضبط , و الأن تعتبر بودي متنزه تاريخي في كاليفورنيا و تبعد عن مدينة بريدجبورت (Bridgeport)  حوالي 7 أميال نحو الجنوب.

4 – همبرستون و سانتا لورا  (Humberstone and Santa Laura) – صحراء أتاكاما  (Atacama Desert) – تشيلي (Chile) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم,  همبرستون و سانتا لورا  (Humberstone and Santa Laura) – صحراء أتاكاما  (Atacama Desert) – تشيلي (Chile)

كانتا الموطن الرئيسي لمناجم الملح الصخري و يقعا في شمال تشيلي و تم التخلي عنهما في عام 1958 . لازالت مبانيها محفوظة بحالتها الأصلية حتى وقتنا هذا بما فيهم المسرح و الذي يحوي بداخله كراسيه الأصلية و المنازل و حتى محال البقالة لازالت كما هي حتى قوائم الأسعار معلقة بداخلها كما كانت و فندق أيضاً. تقع كلاً من هامبرستون و سانتا لورا بالقرب من بلدة بوزو ألمونت (Pozo Almonte)  و تبعد عنهما حوالي 30 ميل شرقاً و هي أقرب مدينة حيث تحتوي على أماكن للإقامة و مطار .

5 – بانغار (Bhangarh)  – كازاخستان  (Rajasthan) – الهند.

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, بانغار (Bhangarh)  – كازاخستان  (Rajasthan) – الهند.

عندما سقطت مدينة بانغار على يد راجا (Raja) حاكم جايبور ) (Jaipur في عام 1720 سرعان ما تحولت المدينة لصحراء . و يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن السابع عشر و قبل تدميرها كانت تحوي هذه المدينة العديد من المعابد و الحصون و البازار الذي يقال أنه مسكون بالأشباح كما أن هناك العديد من الأساطير الغريبة عن ظهور المدينة و إختفائها فجأة . تقع بانغار على بعد 18 ميل شمال شرق جايبور و تتوفر جولات سياحية في المدينة المسكونة !

6 – كاياكوي  (Kayaköy) – الأناضول (Anatolia)  – تركيا  (Turkey) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, كاياكوي  (Kayaköy) – الأناضول (Anatolia)  – تركيا  (Turkey)

بعدما إنتهت الحرب اليونانية التركية في عام 1923 تم ترحيل حوالي مليون يوناني كانوا يعيشون في تركيا و كانت قرية كاياكوي قرية تقع في غرب تركيا و كان يسكن بها حوالي 2000 يوناني و لكن عقب ترحيلهم أصبحت القرية خالية تماماً . و الأن تم الحفاظ على  بقايا القرية بما فيها من بقايا المنازل المهدمة و بقايا الكنيستان اليونانيتان كما هم حتى الأن كموقع تاريخي .

7 – بيراميدين (Pyramiden)  – سفالبارد  (Svalbard) – النرويج (Norway)  .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, بيراميدين (Pyramiden)  – سفالبارد  (Svalbard) – النرويج (Norway)

كانت هذه المدينة القطبية الشمالية بلدة تعدين للفحم و كانت مملوكة للإتحاد السوفيتي منذ عام 1927 و كانت مستوطنة سوفيتية متكاملة بما فيها من ثكنات للعمل و مركز رياضي , و الأن إنتهى الفحم الذي كان في المنجم و لكن لازالت المدينة كما هي بما فيها من مكتبة مليئة بالكتب , مسرح و قاعة موسيقية تحتوي على بيانو هائل و كانت المدينة قد تم هجرها عام 1998 . يمكن زيارة هذه المدينة و رؤيتها الأن و ذلك من خلال الذهاب إلى لونجريبين أكبر مدن سفالبارد و أخذ رحلة ليوم واحد بالقارب حتى مدينة بيراميدين و يتوفر فيها جولات سياحية.

8 – هيركولانيوم  (Herculaneum) – نابولي  (Naples) – إيطاليا  (Italy).

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, هيركولانيوم  (Herculaneum) – نابولي  (Naples) – إيطاليا  (Italy)

في صيف عام 79 ميلادياً ثار بركان جبل فيزوف) (Mount Vesuvius  و دفن المنتجع الروماني الثري هيركولانيوم بالرماد و الصخور . إستطاعت بعثات الإستكشاف الكشف عن الحفريات الأثرية و التي إحتوت على الفيلات الصغيرة , المحال التجارية , المراحيض و مجموعة رائعة من الأشياء المستخدمة في الحياة اليومية . تقع مدينة هيركولانيوم على بعد 5 أميال جنوب نابولي و يمكن الوصول إليها بإستخدام القطار أو الحافلة من نابولي.

9 – بيلشايت (Belchite)  – مقاطعة سرقسطة  (Zaragoza Province) – إسبانيا  (Spain) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم,بيلشايت (Belchite)  – مقاطعة سرقسطة  (Zaragoza Province) – إسبانيا  (Spain)

كانت مدينة بيلشايت موقع لمعركة تاريخية وحشية حدثت خلال الحرب الأهلية الأسبانية (1936-1939) . كانت محتلة من قِبل قوات فرانكو في عام 1937 و تم مهاجمتها من قِبل القوات الجمهورية و تم تدمير المدينة و لازالت مبانيها المهدمة موجودة حتى الأن بمثابة تذكار لما حدث . تبقى من المدينة 0.5 ميل فقط كجزء من المدينة الجديدة جنوب شرق مدينة سرقسطة.

10 – كولمانسكوب  (Kolmanskop) – ناميبا  (Namibia) .

أشهر 10 مدن أشباح "مهجورة" في العالم, كولمانسكوب  (Kolmanskop) – ناميبا  (Namibia)

تقع بين الكسبان الرملية لصحراء ناميب  (Namib) مدينة كولمانسكوب و التي بنيت لعمال مناجم الماس القريب منها لتكون منازل قريبة من مقر عملهم . هُجرت المدينة خلال خمسينيات القرن الماضي و منذ ذلك الحين ملئت الصحراء معظم منازلها بالرمال و لكن معظم مبانيها لازالت بحالة جيدة . أقرب مدينة لها هي مدينة ودريتز و التي يمكن زيارتها من أجل مشاهدة كولمانسكوب و غيرها من مدن التعدين المهجورة.

أشهر 10 مدن أشباح (مهجورة) في العالم. بشوارعها الصامتة , مبانيها المهجورة , مخلفات المنازل و أماكن العمل تُقدم هذه المدن المهجورة مشهد عن ماهية المجتمعات التي كانت بها يوماً ما. 1 – ساينت إلمو (St. Elmo)  – كولورادو (Colorado) . كانت هذه المدينة يوماً ما مدينة تعدين مزدهرة للغاية…

قيم المقالة من فضلك

تقييم المستخدمون: 3.42 ( 5 أصوات)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *